سيغلق مركز "بيت أميتاي" التابع لجمعية عيلام، والذي يعمل كمساحة لعلاج ودعم الشابات حتى سن 26 عامًا اللواتي تعرضن للاعتداء الجنسي، في بداية مارس بعد 17 عامًا.

سبب الإغلاق هو حقيقة أن تمويل المكان يقع بالكامل على أكتاف عيلام. حتى بداية عام 2022، شاركت وزارة الرفاه في التمويل بشكل جزئي، ولكن بعد ذلك توقف التمويل. تبلغ تكلفة تشغيل المركز حوالي 700000 شيكل سنويًا، وبحلول عام 2023 تم اتخاذ قرار بإغلاق البرنامج، لأن عيلام لا تستطيع تمويل المكان من تلقاء نفسها، كما ذكرنا.

كتبت أليس، الشابة التي تأتي إلى المركز، تدوينة شجاعة حول أهمية المكان بالنسبة لها: "قلبي محطم. بالنسبة لي ولكل شابة فشلت من قبل كل الأجساد والأشخاص الذين يجب أن يكون لديهم من أجلها، "بيت أميتاي" هو المكان الوحيد في البلاد الذي يقدم إجابة في شكل منزل، ليس من الاستشفاء، وليس كبديل عن الاستشفاء، ولكن في مكان مفتوح ليوم واحد.

"المنزل الحقيقي كان شريان حياتي، المكان الذي أعطى كلمات للألم والتجارب التي عشتها. وبطريقة ما، في دولة إسرائيل عام 2023، يريدون إغلاق مثل هذا المكان".

قد تركت فترة كورونا بصماتها على الاقتصاد ككل، لذلك تمامًا مثل المنظمات الأخرى في قطاع الأعمال

صرحت جمعية عيلام: "لقد تركت فترة كورونا بصماتها على الاقتصاد ككل، لذلك تمامًا مثل المنظمات الأخرى في قطاع الأعمال التي تكافح من أجل وجودها، وكذلك في القطاع الاجتماعي. تواجه عيلام تعقيدًا في الميزانية يتطلب العودة إلى إطار الميزانية، الذي يمكن للجمعية أن تفي به. "بيت أميتاي" التي تأسست قبل 17 عامًا وتعمل في نموذج فريد طورته الجمعية نفسها، تعاني من عدم استقرار الميزانية ولم تعد تتلقى الدعم الحكومي الدائم اللازم لعملها وبالتالي سيتم إغلاقها قريبًا، مع بذل كل الجهود لإيجاد حلول بديلة في المجتمع.تدير وزارة الرفاه نفسها العديد من البرامج لعلاج الصدمات الجنسية، ولكن للأسف النموذج الفريد المذكور آنفًا اختار عدم اعتماده في هذه المرحلة حتى بعد الكثير. طلبات من الجمعية".

صرحت وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي: "بيت أميتاي هو مكان خاص للشابات تديره جمعية عيلام ولا يخضع لمسؤولية الوزارة. في الوقت نفسه، لواء تل أبيب التابع للوزارة تعتزم منظمة الرعاية التواصل مع الشابات، وتقديم حل بديل فردي أو جماعي لهن في أحد الأطر التي تعمل بها الوزارة في المنطقة من أجل الحفاظ على التواصل الاجتماعي والعلاجي، والسماح لهن بالاستمرار في تلقي الدعم والمساحة الآمنة. هم بحاجة إليها. تدير وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي عشرات الأنواع المختلفة من الأطر في جميع أنحاء البلاد، والتي تستهدف الفتيات والشابات ضحايا الاعتداء الجنسي، وهي عنوان مركزي لأي شخص يحتاج إلى المساعدة في هذه الخلفية. نحن ادعوا جميع الضحايا الذين يحتاجون إلى المساعدة للاتصال بنا على الخط الساخن 118 في جميع ساعات اليوم ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]