بينما يصلي الفلاحون من أجل المطر، يصلي مدير موقع جبل الشيخ من أجل الثلج، الذي رغم أنه أراد الزيارة ولكن ليس البقاء، فكيف تدير مشروعًا لا يعتمد مورده الأساسي عليك؟

تلقى رفائيل نيفي، الرئيس التنفيذي لموقع جبل الشيخ، على عتبة الأسبوع الماضي ما كان ينتظره: الثلج، الجاذبية التي تجتذب الحشود إلى الموقع. التعامل مع الطبيعة، التي لها جدولها الزمني الخاص الذي لا يأخذ في الاعتبار الأعمال التخطيط، بالنسبة له أحد التحديات الرئيسية في إدارة الموقع.

"نحن الآن في منتصف شهر كانون الثاني (يناير) وليس لدينا ثلوج بعد"، قال، قبيل طلاء رأس جبل الشيخ باللون الأبيض. ولكن حتى عندما يكون الثلج يتساقط بالفعل، فليس من السهل إدارة مورد طبيعي كعمل تجاري: "ليس لدينا أيضًا توقعات دقيقة لموعد تساقط الثلوج الكبيرة التي ستفتح الموقع للتصفح. وهذا يؤثر فعليًا على عامة الناس، لأنه في النهاية كل استثماراتنا وتنميتنا تعتمد على الثلج.
 

هذا العام، على سبيل المثال، استثمرنا الكثير في تجديد المبنى، وتوسيع مواقف السيارات، ولدينا أيضًا نقطة جذب جديدة. استثمرنا عدة ملايين شيكل استعدادًا للموسم، وما زلنا لا نعرف كيف سيبدو الموسم. هذا هو في الواقع الخطر. كما أننا لا نتلقى أي مساعدة من أي جهة خارجية، فكل شيء تحت إشراف شركة "Har Hermon" التي تنتمي إلى أعضاء Moshav Neve ATB وتدير الموقع. في الوقت الحالي لا نستطيع تحديد موعد بدء الموسم. من الصعب جدا التنبؤ بها. وفقا لإحصاءات السنوات الماضية، عادة ما تأتي موجة كمية كبيرة من الثلج في منتصف أواخر شهر يناير. ونصلي أن يحدث ذلك بالفعل ونأمل في الأفضل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]