نظم، أهالي أطفال مصابون بطيف التوحد، عصر الجمعة، وقفة احتجاجية ومطالبة بالشروع بإجراءات قانونية لمقاضاة إدارة مدرسة للطلاب المصابين بالاضطراب المذكور، بعد في مدينة الناصرة.

ورفع المتظاهرون في الوقفة شعارات من بينها "أطفال التوحد خط أحمر"، و"معلمتي لا تضربيني، أعط فرصة لمعلمة حنونة تفهمني"، و"كفى لتعنيف أطفال التوحد".

وتأتي هذه الوقفة استمرارا لسلسلة احتجاجات سابقة حيث يطالب الأهالي الشرطة بإنجاز التحقيق وتقديم المشتبهين / المشتبهات للمحاكمة.

وفي حديثها لـ"بُــكرا"، قالت والدة الطفل المعنفة والمصابة بطيف التوحد، ميسا رحال: " نطالب بأن يأخذ القانون مجراه، وللمستقبل كي لا يتعرض أي طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة للتعنيف، طفلتي وبعد ما حدث معها تعيش حالة اكتئاب، وتتعالج من قِبل فريق نفسي".

وقال جد الطفلة، يوسف رحال: " وقفتنا اليوم تعبر عن صرخة غضب، ونطالب كل الجهات أن تقف بجانب هؤلاء الأطفال، ويجب محاسبة كل المعلمين والمعلمات الذين قاموا بالتعنيف والاساءة لأطفالنا".

يذكر أن عدة طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة تعرضوا لعنف كلامي وجسدي في مدرسة للمصابين بطيف التوحد خلال الأشهر الأخيرة بمدينة الناصرة، فيما يخوض الأهالي نضالا مطالبا بمحاسبة المعلمين المتورطين بهذا الحدث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]