اعتدت الشرطة   الإسرائيلية، مساء الجمعة، على وفد من مدينة القدس في مدخل بلدة عرعرة، بعد زيارة قام بها لتهنئة الأسير المحرر، ماهر يونس، في بلدة بعد 40 عاما قضاها في السجون الإسرائيلية.

وجاء في التفاصيل، أن عناصر الشرطة الإسرائيلية اعتدوا على الوفد المقدسي بعد زيارته للأسير المحرر يونس، وبينما كان في طريق عودته إلى القدس.

وأفاد مصادر محلية، بأن الاعتداء أسفر عن إصابة 4 أشخاص، فيما قامت الشرطة باقتياد الوفد المؤلف من 25 شخصا والحافلة التي أقلتهم إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

ومما يذكر أن العشرات من دوريات الشرطة والوحدات الخاصة تتواجد على مداخل قرية عرعرة ومكان استقبال الأسير المحرر ماهر يونس للمهنئين في حي الظهرات بالبلدة، في محاولة لتنغيص فرحة العائلة والوفود القادمة لتهنئته.

وفي حديث خاص لموقع بكرا مع نديم يونس شقيق الأسير المحرر كريم يونس وابن عم الأسير المحرر ماهر يونس، قال:" خرجت الحافلة من القدس بهدف الاحتفال معنا ومع العائلة بمناسبة تحرر ابن عمي ماهر يونس".

وأتابع :" قبل وصولهم وعلى مدخل الحي الذي نتواجد به، تم ايقاف الحافلة والتحقيق معهم وتفتيشهم".

واختتم:" ما هي الّا محاولات لنكس فرحتنا وحفلنا بتحرر كريم وماهر".

ويذكر أن الشرطة تتواجد في المكان حتى هذه اللحظة، وقد أصيب أربعة أشخاص إصابات متوسطة نتيجة اعتداء الشرطة عليهم بالضرب المبرح، وقد تم اعتقال كريم أبو جبل وعبود دعنا من مدينة القدس المحتلة.

وقال محامي شؤون الأسرى خالد محاجنة: "أكثر من 20 من الجنود   اعتدوا على الوفد المقدسي الذي كان في زيارة المحرر ماهر يونس، واعتقلوا الشابين عبود دعنا (18 عامًا) وكريم أبو جمل (35 عامًا)، وضرباهما بالحجارة على الرأس، إضافة إلى ضربهم بمسدس كهرباء".

وتابع :" انا متواجد بمركز الشرطة مع الشباب المقدسيين عبد دعنا 18 عام وكريم جمل 35 عام.
تم التعرض للباص على احد مداخل عرعرة.
دخل الى الباص اكثر من ٢٠ فرد من افراد الشرطة وقامو بالاعتداء الوحشي والهمجي على كل ركاب الباص بالاصفاد الحديدية والضرب بالحجارة على راس المعتقلين الاثنين وضربهم بمسدس كهرباء.
المعتقل كريم بعاني من اصابات بكل انحاء جسمه وبالذات اصابات بالراس والعين اليسرى جراء الاعتداء عليه داخل سيارة الشرطة خلال نقله لمحطة الشرطة. الشباب بحاجة لعلاج
انا متواجد هنا من اجل المطالبة بنقلهم فورا للمستشفى قبل اي تحقيق معهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]