في بيان صادر عن اللجنة الشعبية وبلدية  سخنين وصل نسخة منه الى مكاتب موقع بكرا جاء فيه:" .
في اعقاب نشر نتائج مناقصة القسائم  في المنطقة الشمالية من سخنين المُعرٌَفه منطقة K في الأسبوع الماضي كانت ردود فعل قاسية على شبكات التواصل الإجتماعي من قبل الكثيرين من ابناء هذا البلد .
منذ ظهور نتائج قرعة المناقصة اتخذت اللجنة الشعبية والبلدية عدة خطوات وتدابير لفحص نتائج القرعة وتم تشكيل لجنة خاصة لهذا الشأن .
بعد فحص كل اسماء الفائزين بالمناقصة اتضحت الصورة التالية :
١. قسم كبير من الفائزين بالمناقصة هم اصحاب حق وإستحقاق بالفوز وأنهم لا يمتلكون اراضٍ للبناء ولا دور خاصة بهم للسكن .
٢. قسم لا يستهان به من الفائزين يمتلكون دور سكنية خاصة بهم وحصلوا رغم ذلك على شهادة استحقاق (תעודת זכאות ) !!!
٣.قسم من الفائزين يمتلكون الدور والأراضي ومن الاغنياء وحصلوا بطريقة التفافية وغير قانونية على شهادات استحقاق . 
من تم ذكرهم في البند الثاني والثالث أعلاه حصلوا على قسائم على حساب الاشخاص والازواج الشابة الذين هم بامس الحاجة لقطعة أرض للبناء عليها .
يجب الإشارة ان من تقدم للمناقصة وقع على تصريح انه لا يمتلك قسيمة ارض ولا مسكن خاص به ولا بحوزته رخصة بناء .
مناقصة القسائم لو تمت حسب الاستحقاق الصحيح والقانوني كان بالإمكان حل مشكلة اغلبية الأشخاص الذين هم فعلا بحاجة ماسة للقسائم  من اجل البناء عليها.
خلال الأيام السابقة توجه إلينا الكثيرون من ابناء بلدنا ممن لم يفوزوا بالمناقصة وانهم سيتوجهون لدائرة الأراضي ووزارة الاسكان ومنهم تحدث عن التوجهه للقضاء .
اهل بلدنا الكرام .
نتوجهه لكل من حصل على قسيمة بدون وجه حق (كل انسان يعرف نفسه جيدا )التوجه لبلدية سخنين خلال اسبوعين من إصدار هذا البيان للتوقيع على نص قانوني مُوَجه للمنهال يتنازل من خلاله عن القسيمة التي فاز بها من اجل ان يحصل عليها من هو احق منه بها.
توجهنا هذا لأهلنا من باب حرصنا على أهلنا جميعا ومن اجل ان يحصل كل شخص على حقه بالارض والمسكن ومنعا لأي ضرر وملاحقة قانونية للذين حصلوا على قسائم بدون وجه حق قانوني واخلاقي وقد يعرضهم الأمر لمحاكمتهم بسبب تقديمهم تصريح كاذب وحصولهم على مستندات غير قانونية (بند ٢٣٩ لقانون العقوبات الجنائية ) .
اهل بلدنا  .
علينا جميعا أن نحافظ على بلدنا الأصيل وأهله وعلى نسيجه الإجتماعي الذي ورثناه عن الآباء والاجداء ونساعد ابنائنا بالعيش بكرامة في هذا البلد الطيب بأهله .
قسائم البناء لمن يستحقها وبحاجة ماسه لها".الى هنا نص البيان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]