رام الله - التقى مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين برئاسة المهندس محمد العامور، دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، في مكتبه برام الله،

وجاء اللقاء بمناسبة انطلاق وتفعيل إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين الذي يضم كافة مؤسسات رجال الأعمال الفلسطينيين في كافة محافظات الوطن.

وفي بداية اللقاء قدم العامور لمحة عن مكونات اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين الذي يشكل معظم مقومات الاقتصاد الوطني في كافة محافظات الوطن بمختلف القطاعات الاقتصادية. مشيرا الى أنه تم توحيد كافة مؤسسات رجال الأعمال من رفح وحتى جنين تحت مظلة واحدة والذي من شأنه ان يشكل نموذجا يحتذى به على كافة المستويات.

وأشار الى دور الاتحاد الأساسي في بناء وترسيخ مقومات الاقتصاد الوطني بمختلف المجالات وخلق فرص استثمارية جديدة مما يعزيز صمود المواطن الفلسطيني على الأرض ويحقق تنمية مستدامة.

بدوره أكد دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية على أن القطاع الخاص شريك في دعم التنمية وتعزيز صمود أبناء شعبنا على أرضهم أمام الهجمة الإسرائيلية الشرسة.

وقال في الاجتماع "اننا نعتز بوحدة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين" مؤكدا على ان الحكومة ستعمل على توفير كافة احتياجات رجال الأعمال من تسهيلات، ومتابعة التحديات المطروحة من الاتحاد والعمل على تجاوزها.

ولفت الى ان استراتيجية الحكومة تتمثل في تعزيز صمود المواطنين وتوسيع القاعدة الإنتاجية وتقديم خدمات ميسرة للمواطنين، إضافة الى مواصلة الجهود لخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمار.

وأشار السيد احمد أبو عيدة رئيس جمعية رجال الاعمال – غزة الى ضرورة التركيز خلال المرحلة القادمة علىى تذليل كافة العقبات وخاصة فيما يتعلق بتبادل المنتجات البضائع الفلسطينية ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة وضرورة توفير كافة المستلزمات لتسهيل حركة البضائع ما بين محافظات الوطن.

وأكد السيد عامر العسيلي رئيس ملتقي رجال الاعمال – الخليل على أهمية توفير الامن للحفاظ على المصالح والمنشئات الاقتصادية في كافة محافظات الوطن.

فيما أشار السيد هشام مساد رئيس منتدى رجال الأعمال جنين الى قضية التباطؤ في موضوع القضاء والقضايا العالقة في المحاكم مؤكدا على ضرورة إيجاد الحلول الناجعة لهذا الملف

اما السيد عبد الرؤوف هواش رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس تطرق الى موضوع المناطق الصناعية وضرورة تفعيلها للاستفادة منها.

واكد مجلس إدارة الاتحاد على ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص الفلسطيني والاتحاد وإشراكهما في الفعاليات الاقتصادية في الخارج للنهوض بالاقتصاد الوطني. كما شدد مجلس الإدارة على موضوع القدس ودعم أهلها لتثبيت صمودهم على ارضهم.

واستمع اشتية من مجلس إدارة الاتحاد على أهم إنجازات قطاع الأعمال في فلسطين والتحديات والقضايا التي تواجه هذا القطاع، وكذلك السياسات الاقتصادية والبيئة الاستثمارية.

وحضر اللقاء من إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين كل من السادة، كامل مجاهد، أيمن نيروخ، عبد الحكيم إسماعيل، معاوية القواسمي، عوني أبو يوسف، الدكتور سالم أبو خيزران، عدنان قرش، وجهاد عقل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]