في مقال نشره، دعا توماس فريدمان الرئيس الامريكي إلى التدخل في نية نتنياهو وحكومته لإصلاح النظام القضائي. وكتب "بايدن، بأكثر الطرق الممكنة رعاية ولكن واضحة، يجب أن يعلن أن هذه التغييرات تنتهك مصالح أمريكا وقيمها". "هو الوحيد القادر على منع نتنياهو وائتلافه المتطرف من تحويل إسرائيل إلى معقل غير ليبرالي للتعصب الأعمى"

دعا المعلق الكبير في "نيويورك تايمز" توماس فريدمان الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التدخل في نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته لإصلاح النظام القضائي. "إسرائيل والولايات المتحدة صديقان. ولكن اليوم، طرف واحد هذه الصداقة - اسرائيل - تغير طبيعتها الاساسية"، كتب فريدمان في مقال نشر اليوم (الاربعاء). "ينبغي على الرئيس بايدن، بأكثر الطرق الممكنة رعاية ولكن واضحة، أن يعلن أن هذه التغييرات تنتهك مصالح أمريكا وقيمها وأننا لن نكون أغبياء نتنياهو المفيدين ونجلس بهدوء".

وفقًا لفريدمان، "إسرائيل على شفا تحول تاريخي - من ديمقراطية كاملة إلى شيء أقل، ومن قوة استقرار في المنطقة إلى قوة مزعزعة للاستقرار. قد تكون أنت، أيها الرئيس، الشخص الوحيد القادر لوقف رئيس الوزراء نتنياهو وائتلافه المتطرف من تحويل إسرائيل إلى معقل غير ليبرالي للتعصب الأعمى".

وأضاف: "أخشى أن إسرائيل تقترب من صراع أهلي داخلي خطير. فالصراعات الأهلية نادراً ما تدور حول سياسة واحدة. تميل إلى أن تكون حول القوة. لسنوات، كانت النقاشات الشرسة في إسرائيل حول اتفاقيات أوسلو تدور حول السياسة. ولكن اليوم، هذا الصراع المحتدم يدور حول القوة - من يستطيع أن يقول لمن يعيش في مجتمع شديد التنوع ".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]