ستقدم اللجنة العامة لتحديد رواتب أعضاء الكنيست توصياتها، التي وافق عليها عضو الكنيست أوفير كاتس، وكان من المفترض أن تزيد رواتب أعضاء الكنيست بنسبة 12.5٪، ولكن بناءً على توصية اللجنة العامة ستزيد بنسبة 2 فقط ٪

سترفع اللجنة العامة لتحديد رواتب أعضاء الكنيست توصياتها إلى أعضاء اللجنة. ستجري المناقشة حول موضوع "تحديث رواتب أعضاء الكنيست في عام 2023"، داخل لجنة الكنيست برئاسة عضو الكنيست أوفير كاتس من حزب الليكود.

توصي اللجنة، التي يرأسها البروفيسور يوفال البشان، برفع رواتب أعضاء الكنيست في عام 2023 بنسبة 2٪ فقط إلى 5.1٪، وتضع آلية تمنع زيادة الرواتب بما يتجاوز نفس المعدل في السنوات المقبلة أيضًا.

للتذكير، كان من المفترض زيادة رواتب أعضاء الكنيست بنسبة 12.5٪، بعد تجميد الزيادة في العامين الماضيين بسبب أزمة كورونا. وأوصت اللجنة العامة بتقليص الزيادة الظاهرة إلى 5.1٪.

قرر رئيس لجنة الكنيست قبول توصية اللجنة وخفض زيادة الرواتب

قرر رئيس لجنة الكنيست ورئيس الائتلاف، عضو الكنيست أوفير كاتس، قبول توصية اللجنة وخفض زيادة الرواتب. في الأسبوع المقبل سيكون هناك نقاش في لجنة الكنيست حول هذا الموضوع.

"يجب أن نستمع إلى همسات الجمهور. هذا غير ممكن في وقت مثل هذا ، حيث ما يزال المواطنون يتعاملون مع ارتفاع الأسعار الجنوني عن العام الماضي، وهم يئنون تحت غلاء المعيشة، سنرفع الراتب بمقدار آلاف الشواقل، هذا غير لائق. سأوصي أعضاء لجنة الكنيست بقبول توصيات اللجنة العامة "، قال عضو الكنيست كاتس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]