وسط حضور واسع ولافت لقضاة وحقوقيين، احتفلت المساعدة القضائية - لواء الشمال، اليوم الاثنين، بالذكرى الخمسين على انطلاقتها وبداية عملها، وانتقالها للمكاتب الجديدة في مجمع المكاتب الحكومية بمدينة الناصرة.

وشارك بالحدث كل من رئيسة المحكمة المركزية في الناصرة القاضية إستر هيلمان، رئيس محاكم الصلح، القاضي نير ميشوري، القاضي اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية، المحامي محمد نعامنة رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال، إدارة وحدة المساعدة القضائية قضاة محاكم الأسرة وممثلو وزارة العدل وقضاة وحقوقيين عدة.

وبارك مدير المحاكم الشرعية الدكتور القاضي اياد زحالقة هذا الاحتفال، وعدد نقاط الالتقاء والتعاون بين المحاكم الشرعية ووحدة المساعدة القانونية”.

وقالت المحامية في المساعدة القضائية رنا مطانس: “نعالج في وحدة المساعدة القضائية في وزارة العدل في منطقة الشمال ما يقرب 12000 توجّه سنويا، غالبية التوجهات تصل من المجتمع العربي، وتقدّم خدمة لمجموعة متنوعة من السكان تزيد عن مليون نسمة من سكان الشمال”.
 

يتم وحدة المساعدة القانونية تقدم المساعدة في جميع مجالات القانون المدني والإداري

وقال المحامي في المساعدة القضائية طارق قسيس: “يتم وحدة المساعدة القانونية تقدم المساعدة في جميع مجالات القانون المدني والإداري، الخاضعة لاختبارات الأهلية الاقتصادية، في مجالات الديون، وشؤون الأسرة، والمطالبات المالية، والمطالبات بالتمييز، والأضرار، والحقوق في العقارات، والإسكان العام، وانقطاع الكهرباء والمياه وغيرها من المجالات”.

وعن التعاون بين نقابة المحامين والمساعدة القضائية قال رئيس نقابة المحامين المحامي محمد نعامنة: “نحن في نقابة المحامين ننظم عدة تدريبات وبرامج استكمال مع وحدة المساعدة القانونية، ونبارك لهم اليوم على مرور 50 عاما على انطلاق الوحدة وانتقالهم للمكاتب الجديدة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]