تم إفتتاح مشروع مركز الوساطة المجتمعي في البقيعة بالتعاون مع مؤسسة جعفات حبيبة الذي يشارك به قرابة ال 25 مشترك/ة من الأهل في البقيعة . من كل أطياف المجتمع والمنابت المهنية ، هذا وفي المرحلة الأولى تم تشكيل لجنة توجيه للمشروع .
أفتتح الأخوة سميح زين الدين مدير قسم وحدة الشبيبة ومحمد حيساوي رئيس اللجنة التمهيدية للمشروع حيث تطرقوا الى سيرورة المشروع ، رئيس المجلس المحلي د سويد سويد رحب بالحضور وشكر لجنة التوجيه على جهدها ببناء المشروع،كما وأكد ان البقيعة بلد الأخوة،عائلة واحدة متماسكة بكل أطيافها الاجتماعية،بلد التآخي،أقيم وأثمن عاليا كل من يعمل من أطر ومؤسسات ولجان الخير في بلدنا البقيعة التي هي أمثولة للوفاق ليطيب العيش بها،وأشار ان فكرة لجنة للوساطة ترجمة للمشاركة والعطاء والانتماء لبلدنا،والمركز سيعمل بتشبيك مع كل الاطر واهلنا لتعزيز ثقافة الحوار والسلم الاهلي وبرامج توعوية،تثقيفية،وهذا يوصل بلدنا الى حصانة ومناعة مجتمعية ،هذا ما أكدت عليه في مرحلة التحضير للمشروع والإن امامكم.

هذا ويمر المشاركون سيرورة تعليمية على مدار 60 ساعة حيث يكتسبون آليات وطرقاً في التعامل مع الصراع، أسبابه، وكيفيه تحويله إلى فرصة لنمو فردي ومجتمعي.
هذا وأكد المشاركون بدورهم على أهمية المشروع وإستعدادهم بمشاركة كل الإخوة المتطوعين في القرية لنشاطات مجتمعية مشيرين على أهمية تعزيز ثقافة الحوار، السلام والسلم الأهلي، خاصةً أن البقيعة بلدنا تنعم بثقافة الأخوة، الوحدة، والمناعة المجتمعية.
هذا وشارك من قبل جفعات حبيبة د غزال أبو ريا مدير مشاريع جفعات حبيبة في الشمال، والموجه جاد خلايلة، الذين أشاروا أن المشروع يشمل 5 قرى ومدن في الشمال المزرعة ،شعب،البعينة نجيدات الجش والبقيعة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]