تطرق وزير المالية السابق، أفراهام بايغا شوحات، في تصريحات اعلامية، إلى الإصلاحات التي ينوي ليفين اجراءها في النظام القضائي والخطة الاقتصادية الجديدة، حيث قال: "هذه خطوات صغيرة جدًا، تم اتخاذ بعضها في الماضي"

تحدث وزير المالية السابق، أفراهام بايغا شوحط، حول إصلاح ليفين للنظام القضائي، والخطة الاقتصادية لنتنياهو وسموتريتش وتجميد ارتفاع الأسعار حيث قال : خطة نتنياهو وسموتريتش الاقتصادية "أنا قلق أكثر في الوقت الحالي"، أكد شوحط في بداية تصريحاته. "أعتقد أن كل هذا الحديث، على أن الانقلاب في مجال القانون هي بمثابة شيء يحقق نوعا من العدالة، هو هراء كبير".

وأضاف: "إذا تم تمرير هذه القوانين، سنكون دولة فاشية حقًا، مثل تركيا، وبولندا، والمجر، والدول التي يتم فيها تعيين القضاء والسيطرة عليه بالكامل من قبل السياسيين، ولا يوجد فصل بين السلطات، ودولة يوجد فيها متدينون متطرفون، القومي المتطرف، والعنصر الفاشي الكامل سيحكمها. ولا أعرف ما إذا كانت الكلمات التي قالها الرئيس السابق للمحكمة العليا، وربما سمعت اليوم من فم الرئيس الحالي، هي أشياء فارغة، إنها أشياء حقيقية للأسف".

وفي إشارة إلى الخطة الاقتصادية لسموتريتش ونتنياهو، قال: "هذه ليست خطة. هذه خطوات صغيرة جدًا، تم تنفيذ بعضها في الماضي - تخفيض الضريبة على الفحم، وهو ما فعله أفيغدور ليبرمان أيضًا على السنة والنصف الماضية، ومسألة ضرائب الوقود موضوع الحكومة يعني الوقود لكن الخطوة خطوة وليست دراماتيكية لا أستبعدها بل يمكن فعلها هناك مشكلة واحدة فقط، ما لم يتم الحديث عنه، ما هو مصدر المال، وعندما يأتي المال من صندوق تعويضات وهو صندوق مقدس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]