لارا محمود

استشهد، فجر اليوم السبت، شابان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، عند مدخل بلدة جبع، جنوب جنين، كما استشهد شاب ثالث باقتحام كفردان شمالا. والشهيدان هما، عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما)، وكلاهما من بلدة جبع.


وقالت مصادر أمنية فلسطينية ، إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت موقع مستوطنة "ترسلة" المخلاة، وأقامت حاجزا عسكريا على مفرق بلدة جبع، وإثر ذلك اندلعت مواجهات في المكان، اطلق الجنود خلالها الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بعيار ناري في القدم.


وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الجيش، اطلقت النار على المركبة التي كان يستقلها الشابان حمامرة وخليلية، عند مفرق جبع، ما أدى الى استشهادهما. وبارتقاء حمامرة وخليلية ترتفع حصيلة الشهداء إلى 12 منذ بداية العام الجاري، بينهم 3 أطفال.

يذكر أن 224 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدا من محافظة جنين.

مستوطنة "ترسلة" المخلاة تقع على تلة فلسطينية جنوب مدينة جنين على الطريق الرئيسي الواصل بين محافظتي جنين ونابلس، قرب بلدة جبع، وأخلتها سلطات الجيش الاسرائيل عام 2005، ضمن خطة الإخلاء أحادية الجانب التي نفذتها حكومة شارون آنذاك.


استشهاد شاب من بلدة اليامون متأثرا بإصابته برصاص الجيش
و أعلنت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، فجر اليوم السبت، عن استشهاد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عاما)، من بلدة اليامون غرب جنين، متأثرًا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي.


وكان الشاب الجعبري قد اصيب في الثاني من الشهر الجاري، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر دان غرب جنين، لتفجير منزلي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]