يستمر خطاب رئيسة المحكمة العليا استير حايوت التي نددت بخطة الاصلاحات في الجهاز القضائي في اثارة اصداء في الحلبة الحزبية. ودعا رئيس لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية سيمحا روتمان اياها الى الوصول إلى اللجنة لعرض رأيها والحلول التي تقترحها مع زملائها للأزمة التي يمر بها الجهاز القضائي.

وقال روتمان إن الائتلاف الحكومي يريد اجراء نقاش مستفيض وأشار الى ان الشعب كلف الحكومة بمهمة اعادة العدل الى الجهاز القضائي وتعزيز ثقة الجمهور به.

النائب موشي سعدة: القاضية حايوت تواصل التحريض

وبدوره قال النائب الليكودي موشي سعدة ردا على خطاب رئيسة المحكمة العليا حايوت، إنه يوم حزين للمجتمع الاسرائيلي. وفي حديث مع اذاعتنا أضاف انه قد توقع منها أن تمد يدها وان تقود حوارا محترما بين أشقاء. غير أنها واصلت التحريض وتغذية النيران وان خطابها كان سياسيًا. وأشار إلى أن توجيهها انتقادات للحكومة بهذه الطريقة تخالف الانظمة المرعية. وإذا لا يروق لها ذلك فلتتحلى بالشجاعة وتستقيل.

تقديم شكوى

وبالمقابل تقدمت الحركة من اجل الحوكمة والديمقراطية ومنظمة بتسالمو بشكوى الى "مفوض شكاوى الجمهور ضد القضاة" ومفوض خدمات الدولة ضد القاضية حايوت . وقالت الجمعيتان اليمينيتان ان اقوالها هي خرق سافر للآداب المهنية للقضاة وتعليمات خدمات الدولة التي تحظر على الموظفين في القطاع العام ان يكونوا ضالعين بما يحدث في الساحة السياسية وان يوجهوا انتقادات لعمل الكنيست والحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]