* البروفيسور فيصل عزايزة هو الباحث والمتخصص العربي الوحيد الذي وقع الاختيار عليه ليكون عضوًا في هذه اللجنة

* قيمة كل منحة 150 ألف سيكل وسيستمر تقديم الطلبات للحصول على المنح حتى يوم 22.01.2023
_____________________


تمّ مؤخرًا تعيين البروفيسور فيصل عزايزة، رئيس كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين، عضوًا في اللجنة الاستشارية لمِنح رئيس الدولة للتميّز والتجديد العلمي، والتي من المقرر توزيعها يوم 23.06.2023 في مقرّ رئيس الدولة، يتسحاك هيرتسوغ.



يدور الحديث حول 12 منحة لطلاب دكتوراه، بقيمة 150 ألف شيكل لكل طالب، في موضوع بحث تمّ تحديده مسبقًا ويتطرق إلى "العوامل، الإجراءات والأساليب المؤثرّة على حياة المسنين"، وهو موضوع يمكن لطلاب الدكتوراه من مختلف التخصصات والمجالات بحثه في رسالتهم ومن ضمنها الخدمة الاجتماعية والطب والصحة الجماهيرية والتمريض وعلم الاجتماع وغيرها، وسيستمر تقديم الطلبات للحصول على المنح حتى يوم 22.01.2023، فيما ستقوم اللجنة الاستشارية المُكلّفة بدراسة وبحث طلبات الحصول على المنح وتقديم توصياتها حتى يوم 14.05.23.



الجدير ذكره أنّ اللجنة الاستشارية مكوّنة من 7 أعضاء يملكون أسماء كبيرة في مجال البحث الذي وقع الاختيار عليه هذا العام، وهم البروفيسور يوسي تمير (رئيس اللجنة)، وبروفيسور ليئا احدوت، ود. جاني بردوتسكي، وبروفيسور آنا زيسبرغ، ورينا متسليح، و د. شارون شيوفيتس، إلى جانب البروفيسور فيصل عزايزة، وهو الباحث والمتخصص العربي الوحيد الذي وقع الاختيار عليه ليكون عضوًا في هذه اللجنة، نظرًا لمسيرته العلمية والمهنية المتميّزة والكبيرة في مجال العمل الاجتماعي والصحة الجماهيرية.



يشار أخيرا إلى أنّ ب. عزايزة كان قد شغل سابقًا مناصب اكاديمية هامّة عديدة منها، منصب عميد كلية الرفاه والعلوم الصحية في جامعة حيفا، رئيس المركز اليهودي - العربي في جامعة حيفا، رئيس كلّية العمل الاجتماعي في جامعة حيفا، إضافة الى أنّه كان عضوا في مجلس التعليم العالي لمدة عشر سنوات كما كان عضوًا في لجنة التخطيط والموازَنة بجهاز التعليم العالي وغيرها الكثير من المناصب الجماهيرية أيضًا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]