عقدت، ظهر الأربعاء، في المحكمة المركزية في مدينة حيفا، جلسة تداول في قضية الشاب طارق كيوان ( 19 عامًا)، من بلدة جديدة المكر، وذلك بعد اعتقاله بتاريخ 23/10/2022, بادعاء مشاركته في أحداث هبة الكرامة عام 2021.

وفي حديث لـ”بُـكرا” قالت والدة المعتقل طارق كيوان، جيهان كيوان: “ نحن اليوم في جلسة للتداول التهم الموجهة لطارق، وجهوا له تهمة ضخمة بالبداية بأنه يفكر بتفجير سكة قطار، لكن تهمة ملفقة وباطلة وتم تفنيدها لاحقا”.

وتابعت كيوان: “ والتهم الموجهة الان هي القاء حجارة على الشرطة في أحداث هبة الكرامة في أيار 2021”.

وأكملت كيوان: “ معنوياتنا ومعنويات طارق عالية جدا، وحتى الان وبفضل الله لم نتأثر بهذا الاعتقال الظالم”.

وعن يوم اعتقاله، قات كيوان: “ يوم 23/10/2022 حوالي الساعة 3 عصرًا انقطع الاتصال مع طارق وأصدقائه، ولم يُجب على هاتفه، حاولنا الاتصال لابن عمه وأصدقائه ولم يجبنا أحد".

وأردفت: “ ظننا في البداية أن هناك مشاكل في شبكة الاتصال، وقلقنا كثيرًا على طارق واًصدقائه، لأنهم لم يجيبوا على هواتفهم حتى الساعة 5 مساءً"، مضيفةً، "الساعة 8 من مساء ذات اليوم اتصل علينا صديق طارق وابن عمه، وأبلغنا أن القوات اعتقلته ثم أفرجت عنهم بعد ساعات ولكن طارق بقي معتقل".

وأشارت إلى أن الشبان ظلوا محتجزين على حاجز طولكرم منذ الساعة 4 وحتى 8 مساءً، وعند 8 مساء تحرر 3 من الشبان وبقي طارق معتقل، وتقول، "حققوا مع الشبان فور اعتقالهم، أيم كنتم ومع من تحدثم ولماذا ذهبتم إلى طولكرم بعدما قاموا بتفتيشهم".

وأسهبت كيوان: "في ساعات المساء عرفنا أن طارق محتجز لدى شرطة حيفا بحسب ما أخبرنا ابن عمه، وتوجهنا لشرطة حيفا ولم نجد لطارق اسم هناك، وحاولنا التواصل مع الشرطة الإسرائيلية لمعرفة مكان احتجاز طارق ولكن لم نحصل على إجابة ولم نعلم مكانه حتى ساعات الليل المتأخرة".

وأكملت: "حوالي الساعة 1 بعد منتصف الليل اتصل علينا المحامي، وأخبرنا أن طارق محتجز في معتقل كيشون، وأن المحكمة الإسرائيلية ستعقد جلسة لمحاكمته الساعة 10 صباحًا".

وتابعت: “ذهبنا للمحكمة متأملين بأن نرى طارق، ونعلم لماذا تم اعتقاله، فلم يسمحوا لنا برؤيته ومنعوه من لقاء المحامي لمدة 18 يومًا، وفي كل مرة ينتهي منع لقاء المحامي يتم تجديده تلقائيًا".

وتم التداول خلال الجلسة في قضية الشاب كيوان، فيما تقرر عقد جلسة أخرى في ملف كيوان يوم 6 أذار/ مارس القادم، في المحكمة المركزية في مدينة حيفا.

وتواجد في قاعة المحكمة عائلة الشاب كيوان، بالإضافة إلى اصدقائه، وتكون جلسة المحاكمة ضمن سلسلة جلسات، عقدت بملف كيوان منذ لحظة اعتقاله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]