ضمن مشروع " مركز الوساطة المجتمعي -البعينة نجيدات" عقد يوم دراسي في موضوع "التربية الأسرية"،المشروع بمبادرة المجلس المحلي وبالتعاون مع جفعاة حبيبة.
مديرة قسم الرفاة الاجتماعي السيدة كفاح شبايطة رحبت بالحضور وبسعادة القاضي عبد الكريم عباس مشيرة الى اهمية المشروع وأن المجلس المحلي برئيسه السيد منير حمودة والادارة تبنوا المشروع لأهميته المجتمعية،هذا وشكرت العامل الاجتماعي محمد نجيدات وغزال ابو ريا على مرافقة المشروع.
السيدة كفاح شبايطة أكدت على أهمية العمل المنهجي في تذويت ثقافة الوساطة والحوار من جيل مبكر.
سعادة القاضي عبد الكريم احمد عباس قاضي المحكمة الشرعية في باقة الغربية حيا المشاركين على المبادرة ،رئيس المجلس منير حمودة والادارة،دور اقسام السلطة المحلية،وثمن عاليا كل من يعمل في البلدة البعينة نجيدات على التماسك الاسري.
سعادة القاضي أكد ان مجتمعنا يمر بتغيرات سريعة وينكشف لثقافات عديدة وعلينا التعامل بحكمة ودراية لهذا الأنكشاف، لأن تأثيرها كبيرا على حياتنا وأسرنا ومجتمعنا.
يجب حل الازمات الاسرية قبل تراكمها وتصعيدها، دور الاهل هام جدا ،ودور مؤسساتنا ومن يعمل على الصلح والتجسير.
التنشئه الأسرية السليمة ،والتناغم والانسجام والمودة لها تأثيرها على الأولاد وصراعات اسرية تؤثر مباشرة عليهم.
نسبة الطلاق العالية في مجتمعنا تخلق تفككا مجتمعيا ويدفع الابناء الثمن،
العائلة هي أول حلقة انتماء للانسان.
هذا وذكر القاضي ما حدث في ماليزيا حيث نسبة الطلاق كانت عالية ومقلقة وكيف تم بناء برامج حيث المقبلين على الزواج عليهم المرور بدورة تأهيلية ومن ثم عقد الزواج،
هذا وتم تحليل احداث اسرية تحدث في مجتمعنا،لفهم اسباب الصراعات الاسرية ، علينا استنفاذ كل الجهود حتى لا نصل للطلاق وفي حالة الطلاق العمل على الاتفاق في الامور وبالذات ما يخص الاولاد.
هذا ودار حوار وتعريف في مجمل قضايا الحقوق عند الطلاق.
ولا ننسىى عن إبن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم"أبغض الحلال عند الله الطلاق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]