انطلقت جلسة الاستئناف على أحكام أسرى نفق الحرية، ظهر الثلاثاء، في المحكمة المركزية في الناصرة، وذلك بعد الحكم بـ5 أعوام وغرامة مالية قدرها 5 آلاف شاقل على كل واحد من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين شاركوا في عملية "نفق الحرية" من سجن "جلبوع".

الأسرى الستة اللذين فروا بعملية نفق الحرية هم: محمود العارضة (46 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، يعقوب قادري (49 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، أيهم كممجي (35 عاما) من سكان كفردان، مناضل انفيعات (26 عاما) من سكان يعبد قضاء جنين، محمد العارضة (40 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين وزكريا الزبيدي (45 عاما) من سكان جنين، والأسرى الخمسة المتهمين بمساعدتهم من داخل السجن هم علي أبو بكر ومحمد أبو بكر ومحمد شريم وقصى مرعي وإياد جرادات.

وأعلنت المحكمة عن جلسة أخرى الشهر المقبل.

فيما يواصل الأسير مناضل انفيعات اضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي احتجاجا على ظروف اعتقاله، ويعاني الأسرى من أوضاع إنسانية وصحية صعبة جدا، إذ أنهم ومنذ إعادة اعتقالهم وهم في العزل الانفرادي، ومحرومون من الزيارات العائلية في السجون.

وأيضا هناك من يعاني من إهمال طبي بالإضافة إلى أن معاملة مصلحة السجون الإسرائيلية سيئة جدا منذ اعتقالهم.

يذكر أنه في 6 أيلول/ سبتمبر الماضي، تمكن ستة أسرى من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع، فيما عرف فلسطينيا باسم "الهروب الكبير" عبر نفق حفروه في زنزانتهم، لكن أُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]