في نهاية الأسبوع كان من الصعب العثور على الحليب في علب الكرتون في بعض المتاجر، كما أن الزبدة المستوردة كانت مفقودة من الرفوف لأن الأسعار في الخارج ارتفعت، بحسب ما ذكره المستوردون.

وصرحت شركة تنوفا: "بسبب إخراج آلة للصيانة، قد يكون هناك نقص في الحليب في علب الكرتون في الأيام المقبلة".

من المتوقع أن يزداد النقص في حليب تنوفا المنتج في الكرتون، وكذلك في الزبدة المستوردة خلال الأيام المقبلة، وفي نهاية الأسبوع، أفاد تجار التجزئة بتأخير توريد حليب تنوفا الكرتوني ونقص الزبدة.

منذ أن غادرت "طارا" مجال أكياس الحليب الخاضعة للإشراف، وقللت من إنتاج علب الحليب الخاضعة للإشراف بسبب عدم الجدوى الاقتصادية، زاد الضغط على تنوفا، وبالإضافة إلى ذلك، بعد التحقق مع تنوفا اتضح أن إحدى ماكينات تعبئة الكراتين قد تم إغلاقها، حيث تعطلت لأغراض الصيانة، ما سيؤدي إلى نقص بنسبة 7٪ -10٪ في الكراتين في الأيام المقبلة.

تؤكد تنوفا أنه لا يوجد نقص في الحليب بشكل عام أو الحليب في الأكياس

تؤكد تنوفا أنه لا يوجد نقص في الحليب بشكل عام أو الحليب في الأكياس، ولكن بشكل خاص الحليب المعبأ في الكرتون، وهو الشكل المفضل للتعبئة للمستهلك الإسرائيلي.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن عدم وجود الزبدة في بعض المتاجر، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع أسعار الزبدة في الخارج، وجعل استيراد الزبدة بالسعر الحالي غير مربح للمستورد. وقالت تنوفا إنها لهذا السبب توقفت عن استيراد الزبدة، وأن الإنتاج المحلي ما يزال يعاني من نقص الدهون.

كما صرحت تنوفا: "بعد إخراج آلة معالجة الصيانة، قد يكون هناك نقص في الحليب في علب الكرتون في الأيام المقبلة. تعمل تنوفا على مدار الساعة لتلبية الطلب وحتى تنتج الحليب الخاضع للمراقبة في زجاجات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]