منح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الضوء الاخضر لوزير العدل ياريف ليفين لعرض خطته بشان ادخال اصلاحات على الجهاز القضائي ودفعها قدمًا.

وافاد مراسل القناة الحادية عشرة أنهما بحثا هذا الموضوع قبل المؤتمر الصحفي الذي عقده ليفين قبل ايام بهذا الخصوص. وقال مصدر مطلع إنه سيتم نشر مذكرة قانون الاصلاحات الاسبوع المقبل، مضيفا ان وزير العدل ينوي تمرير القسم الاول من الخطة اثناء دورة الكنيست الحالية.

ومما تتضمنه سن فقرة التغلب بأغلبية واحد وستين نائبًا، وأيضا تغيير تركيبة اللجنة المعنية بانتخاب القضاة بحيث سيتم ادخال ممثليْ جمهور بدلا عن عضوي نقابة المحامين.

بن باراك: خطة الإصلاحات انقلاب دستوري

ورأى النائب رام بن باراك من يش عتيد أنه يتعين الغاء خطة الاصلاحات الحكومية المتعلقة بالجهاز القضائي. وقال مع ذلك إنه يمكن التحاور حول ادخال تغييرات وتعديلات بهذا الشأن. وفي سياق حديث مع اذاعتنا بالعبرية وصف بن باراك هذه الخطة بانقلاب دستوري.

وبدوره حمل رئيس المحكمة العليا القاضي المتقاعد أهارون باراك بشدة على خطة وزير العدل ياريف ليفين ادخال اصلاحات على الجهاز القضائي. وقال البروفيسور باراك إن الوزير ليفين قام بتجميع كافة المقترحات السيئة على مدى سنوات وتحويلها الى سلسة لخنق الديمقراطية الاسرائيلية. ورأى ان ما يجري يعتبر انقلابًا دستوريًا لا يوجد ما هو اسوأ منه مضيفا إنه اشبه بانقلاب عسكري تشارك في الدبابات. وادلى باراك بهذه الاقوال لتلفاز كان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]