أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الجمعة، عن اعتقال أربعة فلسطينيين، من أم الفحم و الضفة الغربية المحتلة بزعم تخطيطهم لتنفيذ عمليات ضد "إسرائيل"

وبحسب بيان مشترك للشاباك : فانه تم اعتقال شقيقان فلسطينيان من مدينة أم الفحم يبلغان من العمر 17 و18 عامًا, بدعوى العثور على مواد لتصنيع عبوات ناسفة داخل منزلهم وتخطيطهم لتنفيذ عملية.

وأضاف البيان:" تم اعتقال فلسطينيين إثنين آخرين من مناطق السلطة الفلسطينية بدعوى انتماءهم إلى منظمة "إرهابية" وتنفيذ عمليات.

بيان مشترك صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي - لواء الساحل والمتحدث باسم جهاز الأمن العام- الشاباك:

سمح للنشر - إستمراراً للائحة الاتهام التي تم تقديمها الأسبوع الماضي ضد احد سكان مدينة ام الفحم لإنتمائه لتنظيم ارهابي - شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام- الشاباك قاموا قبل عدة أسابيع بإلقاء القبض على مشتبهين من سكان يهودا والسامرة بشبهة تخطيط لارتكاب عملية إرهابية وصنع عبوات ناسفة - تم يوم امس تقديم تصريح مدعٍ ضد المشتبهين في المحكمة العسكرية.

خلال تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام - الشاباك والوحدة لمكافحة الإجرام (يلاف) لمديرية "منشيه"، تم إجراء أنشطة تحقيق مختلفة ومتنوعة حيث تم الكشف عن هوية المشتبهين والقاء القبض عليهما يوم 28.11.2022 في مدينة ام الفحم. المشتبهان هم شقيقان: قاصر يبلغ من العمر (17) عاماً والبالغ يبلغ من العمر (18) عاماً. وقد اجري تفتيش بمنزل المشتبهين وتم القبض على أوراق تشمل تخطيط بياني ومواد كميائية لصنع عبوات ناسفة.

ألقي القبض على المشتبهين خلال تحقيق مشترك بين الجهاز الأمن العام- الشاباك وشرطة إسرائيل، حيث تبين ان خلفية أعمال المشتبهان قوميه. حسب الشبهات، المتهمان كانا ينويان بالقيام بعملية ارهابية. وقد تم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه المركزي البالغ من العمر ١٧ عاما في محكمة لواء حيفا بشبهة تجهيز والتخطيط للقيام بعملية ارهابية فتاكة بظروف مشددة، بينما تم إطلاق سراح شقيق البالغ من العمر (18) عاماً بشروط مقيدة.

مع تطور التحقيق، ألقي القبض على مشتبهين إضافيين من سكان يهودا والسامرة في العشرينات من عمرهما، وتم التحقيق معهما بشبهة انتمائهما لتنظيم ارهابي وارتكاب مخالفات أمنية أخرى. من خلال تحقيق مهني ومكثف تمت بناء قاعدة أدلّة دامغة ضد المشتبَهين، التي تعزز الشبهات الموجهة إليهما.

وفقًا لتطورات ونتائج التحقيق، تم تمديد توقيف المشتبهين على يد المحكمة من حين الى اخر، وبالأمس قدمت النيابة العسكرية الى المحكمة العسكرية في سالم تصريح مدعٍ ضد مشتبهين من سكان يهودا والسامرة، حول نيتها تقديم لائحة اتهام وفقاً للجرائم والمخالفات المنسوبة لهما، مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهما.

جهاز الأمن العام- الشاباك وشرطة إسرائيل يواصلون نشاطهم لمنع الارهاب، حيث انن سيتم دمج واستخدام كلّ الوسائل المتاحة من أجل الوصول إلى المشتبهين بارتكاب اعمال ارهابية والتحقيق معهم وإحالتهم الى العدالة من أجل محاكمتهم بشكل حازم وصارم بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين في دولة إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]