عانق الأسير كريم يونس حريته صباح اليوم بعد 40 عامًا في السجون الاسرائيلية.
وتعمدت مركبة تابعة للمخابرات انزاله بساعات الفجر في مدينة رعنانا، الا أن عائلته وصلته فورًا.

واستعد عارة- عرعرة لاستقبال يونس رغم تحريض اليمين وتهديداته.

ووصل يونس الى بلدته، وبعد زيارة قبر والدته التي توفيت قبل شهر فقط من خروجه، زار والدة زميله في الأسر، الأسير ماهر يونس.

وشارك المئات في مسيرة من بيت الأسير إلى خيمة الاستقبال وسط أجواء احتفالية مميزة.

وكان من بين المشاركين عدد من الأسرى المحررين والسياسيين والناشطين إضافة إلى أقارب الأسير.

وفي كلماته الأولى وجه يونس التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كل بقاع الأرض.

بيان
لجنة الحريات تهنيء الأسير كريم يونس بالحرية
وتستنكر طريقة الإفراج غير الإنسانية
"مطالبة درعي بسحب جنسية الأسير يونس انتقام ومخالفة لكل الأعراف"

***
تتقدم لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا بالتهنئة الحارة إلى عميد الأسرى، كريم يونس، ابن قرية عارة في المثلث، الذي عانق اليوم الخميس (5.1.2023) شمس الحرية بعد أن أمضى في السجون الإسرائيلية نحو 40 سنة. كما تهنيء اللجنة أسرة الأسير المحرر وعموم أهل بلده وجميع أبناء مجتمع الداخل الفلسطيني بهذه المناسبة.
وإن لجنة الحريات تستنكر بكل لسان الطريقة التي أفرج بها عن الأسير، ما يدل على خبث الطوية والحقد الدفين. ففي الوقت الذي كان ذوو الأسير وأحباؤه ينتظرونه أمام بوابة السجن تلقوا منه اتصالا هاتفيا ليخبرهم أن سلطة السجون أخرجته بسيارة في ساعة مبكرة فجر اليوم وأنزلته في مدينة رعنانا وطلبوا منه أن يتدبر أمره بنفسه، وهو ذات الأسلوب الذي مارسوه قبل ذلك مع الشيخ رائد صلاح قبل سنوات.

لقد أمضى الأسير المحرر كريم يونس من عمره أربعة عقود في سجون الظالمين، لاقى فيها شتى أصناف التنكيل والمعاناة والإهمال الطبي والحرمان من حقوق الأسرى، وعايش طوال فترة سجنه نضالات الحركة الأسيرة وإنجازاتها وآلامها وآمالها وعذاباتها، ووقف مع سائر أسرى شعبنا صامدا في وجه الممارسات الانتقامية الظالمة التي مارستها ضدهم سلطات السجون.
وقد حُرم الأسير المحرر من وداع والدته المرحومة الحاجة صبيحة يونس التي فارقت الدنيا في أيار الماضي وهي تتمنى أن ترى فلذة كبدها حرا طليقا.
وإن لجنة الحريات إذ تعبر عن أملها في أن يرى جميع أسرى وأسيرات شعبنا نور الحرية قريبا، لتؤكد رفضها التام لطلب أرييه درعي؛ وزير الداخلية في حكومة نتنياهو- بن جفير- سموطرتش سحب الجنسية من الأسير المحرر ومن ابن عمه الأسير ماهر يونس، وتعتبر هذا التوجه مؤشرا خطيرا وأسلوبا انتقاميا، يدلل على نوايا حكومة غلاة اليمين المتطرف، وهو قرار مخالف للأعراف الدولية.

- الحرية لأسرى الحرية.

باحترام:
لجنة الحريات
الخميس 5.1.2023

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]