أعرب الشارع العربي عن تضامنه مع لاعب اتحاد ابناء سخنين، طالب طواطحة الذي تعرض لاهانة  عنصرية خلال مباراة سخنين ضد مـ. تل ابيب.

ووصف لاعب مـ. تل ابيب، طواطحة على انه يشبه القرد.

هذا التصرف تجاه ابن جسر الزرقاء، طالب طواطحة لاقى غضب الكثيرين.

ًوقال اللاعب السابق اشرف العال لبكرا: هذا الامر ليس بجديد، اعتدنا على هذه التصرفات العنصرية ويجب ان يكون حد لهذه الظاهرة وليس بالكلام انما بالفعل.

وتابع: لو كنت مكانه لتركت الملعب انا وزملائي على الفور مهما كانت النتيجة.

واختتم حديثه: يجب وضع حد لهذه الظاهرة المقيتة.


وبدوره، قال رئيس لجنة افشاء السلام في جسر الزرقاء - الشيخ وافي عماش لبكرا: إنّ الإنسانية جمعاء تحب الإنسان لكونه إنسان والإنسانية كلها تحب الأخلاق الحميدة والرياضة أخلاق قبل كل تنافس وإنّ الذي تعرض له اللاعب الرائع الخلوق ابن جسر الحب والتسامح ابن جسر الزرقاء ابن المربي الفاضل الأستاذ حسن طواطحة الذي كان لنا في المدارس الأب والمعلم والأخ والموجه.

وتابع:إنّ اللاعب طالب طواطحة الذي يلعب في صفوف فريق أبناء سخنين العريق يمثل الأخلاق والأدب في سلوكه ولعبه وتعامله وإنّنا في جسر الزرقاء بل في الوسط العربي بل قل إنّ ناموس الكون السليم في الإنسانية ترفض هذه العنصرية التي افتعلت من المشجعين ضد اللاعب طالب طواطحة.

واختتم حديثه : وإننا من هذه المنصة نناشد جميع المسؤولين أن يعملوا على احقاق الحق ومنع مثل هذه السلوكيات غير المرغوب فيها لا بل إنها المرفوضة كليا رياضيا وخلقيا وعلى المسؤولين أن يضعوا القانون المناسب والعقاب اللازم لمثل هؤلاء الذين تسول لهم أنفسهم هتك الأخلاق الكريمة بل يلجؤون الى العنصرية البغيضة ضد لاعب عربي في صفوف فريق عربي من قرية جسر الزرقاء القرية الصامدة على الساحل والمحافظة على تراث الأباء والأجداد وكلنا طالب طواطحة اللاعب الخلوق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]