أعلن مساء الثلاثاء، عن وفاة عبد السلام المجالي رئيس الوزراء الأردني الأسبق عن عمر ناهز الـ98 عاما، حيث نعاه عدد كبير من القادة والشخصيات العربية.

وكان عبد السلام المجالي، استلم عدة مناصب في الأردن، فقد كان رئيسا للوزراء لفترتين: الأولى كان رئيسا للوزراء ووزيرا للخارجية والدفاع من عام 1993 حتى 1995، والفترة الثانية كان رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع منذ 1997 حتى 1998.

ونعى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، رئيس الوزراء الأردني الأسبق، المجالي.

وقال الرئيس عباس، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، "فقدنا شخصية قومية وعروبية كبيرة، كرس حياته من أجل وطنه والقضايا العربية العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وتقدم الرئيس عباس بالتعازي الحارة لجلالة الملك عبدالله الثاني، وللحكومة الأردنية، ولأسرة الفقيد والشعب الأردني، داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

رئيس الوزراء بشر الخصاونة، نعى أحد رجالات الأردن البارزين والقامة الوطنية و السياسيَّة الأردنيَّة (عبد السَّلام المجالي)، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن وقيادته الهاشميَّة في مختلف مواقع المسؤولية.

وأعرب الخصاونة، عن أصدق تعازيه ومواساته برحيل المجالي، مؤكِّداً أنَّ الأردن فقد برحيله أحد رجالاته الأوفياء الذين خدموا بإخلاص منقطع النَّظير وذادوا ببسالة عن مواقف الوطن وثوابته على مختلف الصُّعُد المحليَّة والخارجيَّة، وخدموا القيادة الهاشميَّة، وسعوا بإخلاص من أجل رفعة الأردن وقضايا الأمَّتين العربيَّة والإسلاميَّة.

وأكَّد الخصاونة أنَّ مناقب الفقيد وإرثه الكبير والخدمات الجليلة التي قدمها على مدى عدة عقود ستبقى ماثلة في ذاكرة الوطن ونبراساً للأجيال المقبلة.

كما نعى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، العين الاسبق عبدالسلام المجالي.

وقال الفايز، إنّه بوفاة المجالي، يكون الوطن قد فقد قامة وطنية وتربوية كبيرة وسياسي عميق، وشخصية وطنية كرست حياتها من اجل خدمة الأردن وقيادته الهاشمية والقضايا العربية العادلة، وفي مختلف مواقع العمل العام لم يبخل المرحوم باي جهد ممكن من أجل رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره، وبفقدانه يكون الأردن قد فقد احد رجالاته المشهود لهم بالانتماء الوطني، والحضور السياسي والاجتماعي الكبيرين.

وأضاف: "اننا واذ نتقدم بتعازينا الحارة لذوي المرحوم واسرته وابناء الكرك خاصة والأردن عموما، وندعو الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]