أعرب الناشطون الفلسطينيون في اسرائيل عن استهجانهم من اقتحام ايتمار بن غفير وزير الامن الداخلي للأقصى.

ونفذ بن غفير، الاقتحام اليوم وسط المعارضة الشديدة له.

ًوقال الشيخ كامل ريان في حديثه مع بكرا:اقتحام ابن غفير للمسجد الاقصى هو اقتحام المتسلل الى مكان غير مكانه وارض غير ارضه ومسجد غير مسجده.

وتابع: وقت وصيرورة وتوقيت ومسار الاقتحام يدل دلالة واضحه انه دخل بشكل غير شرعي وواضح الرعب في خطابه وذلك من خلال العشرات من رجال الشرطة الذين يحيطون به لحمايته وكأنه في معركه حربية.

وأضاف: لذا هذا الاقتحام مرفوض رفضا تاما لانه يمس بقدسية المسجد ومن شأنه ان يوتر الاجواء في داخل ومحيط المسجد الاقصى ناهيك عن مس مشاعر كل فلسطيني وكل عربي وكل مسلم في بقاع الارض بالرغم من ان هذا الاقتحام كشف مواطن الضعف والهوان في العالم العربي والاسلامي الذين عجزوا عن حماية المسجد الاقصى وكشف عورة كل الذين استغلوا الاقصى لمأربهم الشخصيه والحزبيه والفئوية والذين يجيدون وصف الاعتداءات على المسجد الاقصى من خلال تصريحات وعناوين صحفيه وتركوا الحركه الاسلاميه وجمعية الاقصى والاهل في القدس متواجدين في الاقصى يقدمون حمايتهم للمسجد الاقصى من خلال تواجدهم البشري في ساحات وباحات المسجد وذلك من خلال مشروع شد الرحال ومشروع قوافل الاقصى الذي تشرف عليهما جمعية الاقصى.

واختتم حديثه: استطيع ان اقول ان هذه المحطات من الاعتداءات تكشف حقيقة الذين يعملون ليل نهار من اجل رفادة وحماية المسجد الاقصى وبين الذين يتكلمون فقط عن المس بقدسية الاقصى من غير فعل او عمل من شأنه تكثيف التواجد البشري في داخل المسجد الاقصى الذي يعتبر اقوى من كل استنكارات العرب والعجم للاساءة للمسجد والمس بحرمته المقدسة.

تصعيد اضافي 

وقال د. ثابت ابو راس لبكرا: اقتحام وزير الأمن القومي الفاشي بن غفير هو تصعيد اخر ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. بن غفير ومن خلال التحريض العنصري على العرب استطاع تحقيق انجاز سياسيا كبيرا في الانتخابات الاخيرة . الاستمرار بنفس النهج هدفه اشعال حرب اهلية بين العرب واليهود في هذه البلاد وهذا ما سيحدث في حالة عجز المؤسسة الاسرائيلية عن لجمه.حرب اهلية او اي اشتباكات عنيفة بين مواطنين من شانها تعزيز قوته السياسية كما حدث بعد احداث ايار ٢٠٢١.

المؤلم هو رد الفعل الفلسطيني، العربي والاسلامي الضعيف. بيانات الاستنكار اصبحت لا تكفي. يجب تدفيع اسرائيل ثمنا سياسيا امام بطشها وانتهاكها للاقصى حيث ان بن غفير وبصفته الرسمية يمثلها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]