يتميز فصل الشتاء عن باقي فصول السنة بالعديد من الخصائص والمزايا، حيث تصيب الأمراض النفسيّة والصحيّة الكثير من الأشخاص، نظرًا لشدة البرودة والتقلُّب المستمر لدرجات الحرارة وهطول الأمطار فيه، وبالتالي نتوقف غالباً عن اتباع نظام حياة صحّي، ونُقَلِّلُ من التمارين والأنشطة الرياضيّة والممارسات الصحية مع حلول هذا الفصل دون الانتباه إلى ذلك. تنتهز كلاليت الفرصة لهذا العام، لطرح بعض المعلومات والمحاور الطبيّة والأساسية لكافة مؤمِّنيها في المجتمع العربي، وذلك لضمان سلامتهم وتجاوباً مع احتياجاتهم، حيث تقدِّم كلاليت عبر المنصات الرقميّة الخاصة بِها عدّة نصائح لمؤمنيها لضمان سلامتهم طوال فترة الشتاء، ومن الأمثلة على هذه النصائح:
• الحرص على ممارسة الرياضة بشكل متواصل، سواءً كان في البيت أم في صالة اللياقة البدنيّة.
• تشجع كلاليت على شرب الماء بشكل منتظم، حتى دون الشعور بالعطش.
• تفادي الجوع الشديد، وإتباع نظام غذائي مصادق عليه من قبل المختصّين.
• الحذر من الازدياد بالوزن ومتابعته بشكل شخصي ومستمر والتنويع في النظام الغذائي، والذي يشمل السمك، والخضار والفواكه، والمأكولات الغنيّة بالبروتينات وغيرها.
وتنصح كلاليت بالعمل على تقوية الجهاز المناعي والحذر دائماً من العدوى والأمراض، وذلك عن طريق الإكثار من شرب الشاي، واستهلاك اليانسون، واستبدال السكّر الأبيض بالعسل، وتقوية البكتيريا الحميدة في الأمعاء، والإكثار من فيتامين C، وتعزيز الجسم بالزنك لتعزيز فاعلية جهاز المناعة.
هناك الكثير من النصائح والتوصيات التي يمكنكم الحصول عليها عبر موقع وتطبيق كلاليت باللغة العربية ومنصّات كلاليت الرقميّة الأخرى، بالإضافة الى إستشارة أخصائيي التغذية والأطباء في عيادات كلاليت، من أجل تسهيل عميلّة تلقي الخدمات الطبية، دون الحاجة للخروج من المنزل، حيث توفّر كلاليت لمؤمِّنيها كافة الخدمات الطبيّة بكبسة زر وعبر الهاتف الذكي، سواء كانت خدمة طبيب عائلة أون لاين، أو طبيب أطفال أون لاين، أو طبيب جلد أون لاين، أو فحص الموجات فوق الصوتية "أولتراساوند" بيتي، أو خدمة جهاز تايتو للفحوصات الأوليّة إلى جانب تطبيق "أبليكيشيف" لتشخيص إضطرابات الاصغاء والتركيز، والعديد من الخدمات باللغة العربيّة.
وفي حديثٍ للسيِّد محمد فريج مُدير المجتمع العربي في كلاليت: "مع قدوم فصل الشتاء، ننطلق في كلاليت بحملات تهدف إلى رفع الوعي بنمط حياة صحّي، وتجنب المخاطر الصحّية خلال هذا الفصل. في بداية العام الجديد، نتمنى لكم عاماً سعيداً، ونذكركم بالعناية الجدية واليومية بصحتكم من خلال ممارسة الأنشطة البدنية لمدة ثلاثين دقيقة يومياً على الأقل، لحرق السعرات الحرارية والحفاظ على جسمٍ دافئ، بالإضافة الى شرب الشاي الأخضر والذي يساهم في تفكيك الخلايا الدهنية. متمنيين للجميع السلامة والصحة والعافية، كل عامٍ وأنتم بخيرٍ أكثر، وبصحةٍ أفضل. “
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]