في الأسبوع الماضي، بدأت مكاتب ضريبة القيمة المضافة في جميع أنحاء البلاد عملية "الحبوب الذهبية"، بدعم من ممثلي مكاتب ضريبة الدخل وضباط الشرطة.

وركز جزء من العملية على الفلافل والحمص في جميع أنحاء البلاد، والشمال والوسط والجنوب، بهدف التحقق من معقولية الإبلاغ، ومستوى الامتثال لتعليمات سجل الدفاتر، وتسجيل الإيصالات وقانون الحد من استخدام النقد، تم إجراء ما مجموعه 168 مراجعة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء عمليات الجمع والإنفاذ مع 1661 تاجرًا من مختلف الفروع. تم تحصيل حوالي 120 مليون شيكل من 1250 تاجرًا، وتم حجز 112 مركبة حتى تسوية الدفع. حتى وقت كتابة هذه السطور، تم الإفراج عن 7 مركبات بعد تسوية ديونها. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ 54 عملية حبس ائتماني، جاء بعدها معظم التجار لتسوية ديونهم.


خلال فترة العرض، وصل الزوار إلى جناح الفلافل في بتاح تكفا. تم إجراء المراجعة بعد الاشتباه في أن صاحب الجناح لا يقوم بالإبلاغ عن دخله بشكل صحيح. بعد ملاحظات مبكرة، تم إجراء عملية شراء تحكم، حتى بعد ذلك لم يسجل صاحب الكشك الشراء في أي مكان.

بعد أن عرّف موظفو المصلحة عن أنفسهم له، قال صاحب الكشك إنه يحتفظ بسجل خاص في المنزل حول دخل، وقدم معلومات غير صحيحة أو رفض الإجابة على أسئلة إضافية. في حالة أخرى، في محل تجاري معروف لبيع الحمص في نتانيا، تم إجراء بحث في المحل برفقة ضباط شرطة وتم العثور على أوجه قصور في إدارة الكتب. أثناء التدقيق، تم اكتشاف عدم وجود سجل نقدي في الشركة. عندما سئل لماذا ليس لديه سجل نقدي، أجاب: "قريباً سأضع ماكينة تسجيل نقدي ... شهر أو شهرين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]