صنفت المجلة الاقتصادية 34 اقتصادا رئيسيا في العالم وفقا لمؤشرات مثل التضخم والدين القومي والناتج المحلي الإجمالي. واحتلت اليونان التي تمكنت من خفض نسبة ديونها بنسبة 16٪ المرتبة الأولى والبرتغال وأيرلندا في المرتبة الثانية والثالثة. كتب عن إسرائيل أنها برعت رغم "الفوضى السياسية".

نشرت مجلة "The Economist" البريطانية قائمة الدول التي أظهر اقتصادها أفضل أداءً في عام 2022، واحتلت إسرائيل المرتبة الرابعة.

احتلت اليونان المركز الأول، حيث تمكنت من تقليص نسبة ديونها بنسبة 16٪ بعد سنوات سيئة من الانهيار. احتلت البرتغال المرتبة الثانية وأيرلندا في المرتبة الثالثة. تشترك إسرائيل في المركز الرابع مع إسبانيا.

التدريج، الذي فحص 34 دولة في العالم، يستند إلى خمسة مؤشرات مختلفة: الناتج المحلي الإجمالي، والتضخم، وأداء البورصة، ومعدل التضخم، والدين العام. في إسرائيل، وصل معدل التضخم بالفعل إلى 5.3٪ على أساس سنوي، لكنه ما يزال يمثل زيادة بطيئة بشكل ملحوظ مقارنة بدول العالم.

اما بخصوص إسرائيل، فقد كتب أنها احتلت مرتبة عالية رغم الفوضى السياسية

وكتبت مجلة "الإيكونوميست" بعد الترتيب الرفيع في اليونان والبرتغال وإسرائيل وإسبانيا: "للمرة الأولى منذ فترة طويلة يوجد" حزب اقتصادي "في البحر المتوسط". أما بخصوص إسرائيل، فقد كتب أنها احتلت مرتبة عالية "رغم الفوضى السياسية"، مع الإشارة بالطبع إلى عدد الحملات الانتخابية التي جرت في السنوات الأخيرة.

للتذكير، نشرت مجلة الإيكونوميست في نهاية شهر نوفمبر قائمة أغلى مدن العالم، وبعد أن احتلت تل أبيب المرتبة الأولى في عام 2021، في الترتيب الجديد تراجعت إلى المركز الثالث، وتجاوزتها نيويورك وسنغافورة.  إن السبب الرئيسي في تراجع تل أبيب ليس بسبب أي انخفاض في المعيشة في المدينة، ولكن بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار في المدن التي تجاوزتها، على سبيل المثال، يعود سبب قفزة نيويورك إلى ارتفاع قيمة الدولار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]