عقدت وزيرة النقل والسلامة على الطرق ، عضوة الكنيست ميراڤ ميخائيلي،(الأربعاء)، إيجازًا للصحفيين في وسائل الإعلام العربية إستعدادًا لانتهاء منصبها كوزيرة للمواصلات والسلامة على الطرق.

وقالت الوزيرة في بداية حديثها إن "واحدة من أهداف دخولي إلى وزارة النقل كانت العمل على تقليص الفجوات وتكافؤ الفرص في المجتمع العربي. يعود كفاحي من أجل المساواة بشكل عام والمساواة للمجتمع العربي إلى سنوات عديدة قبل أن أدخل السياسة، وكنت سعيدة لأنني في وزارة النقل أتيحت لي فرصة هائلة لتحويل هذا إلى شيء ملموس في الميدان ".



وأضافت الوزيرة أنه "لا يوجد شخص لن يشعر بهذه اللمسة في حياته في السنوات القادمة ، في جميع المجالات المتعلقة بالمواصلات. وبدلاً من الاستثمار في مناطق الضفة ويهودا والسامرة ، استثمرنا في النقب والجليل مع التركيز على المستوطنات والمواطنات والمواطنين في المجتمع العربي. وينعكس ذلك في سهولة الوصول ، وفي الاجتماعات مع العشرات من رؤساء السلطات وفي جعل خدمات وزارة النقل أكثر سهولة من أي وزارة حكومية أخرى ".




في النهاية ، أشارت الوزيرة إلى الحكومة المقبلة: "نحن نقف على باب حكومة جديدة قد ترغب في أن تثبت لشعبها أنها ، على عكس الحكومة السابقة التي أعطت أموالاً للعرب ، انها لن تتبرع - و ربما سيحاولون أيضًا أخذها. لقد بذلنا قصارى جهدنا لترسيخ الأشياء في خطط طويلة الأجل حتى لا يحدث هذا.


نحن نتحدث عن أكثر من 2 مليار شيكل تم استنفاذها في التنفيذ. هذا مبلغ ضخم - بالتأكيد غير مسبوق في مثل هذا الوقت القصير. بالنسبة لي ، من المهم أن أُظهر أنه ليس عليك أن تكون عربيًا للعمل من أجل تكافؤ الفرص بشكل عام وللمجتمع العربي بشكل خاص. أعتقد من كل قلبي أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ، لأنه مستقبل دولة إسرائيل ولأنني أؤمن بالمساواة و أن المجتمع العربي هو شريك لي مثل أي جزء آخر من المجتمع الإسرائيلي ".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]