اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد بنيامين نتنياهو يوم الأحد، صحيفة نيويورك تايمز بـ "شيطنة إسرائيل لعقود" ردا على مقال افتتاحي ينتقد حكومته الائتلافية.

وقالت الافتتاحية إن "إسرائيل التي عرفناها لم تعد موجودة"، مشيرة إلى أن الأحزاب "المتطرفة الدينية والقومية المتطرفة"، التي تشكل الائتلاف الجديد، "تعرض نموذج الدولة اليهودية والديمقراطية للخطر" وأن "حكومة نتنياهو يشكل تهديدا كبيرا لمستقبل اسرائيل ".

ورد رئيس الوزراء المكلف بالتعهد بمواصلة تجاهل "النصيحة التي لا أساس لها" للصحيفة.

وكتب نتنياهو على تويتر "بعد دفن المحرقة لسنوات على صفحاتها الخلفية وشيطنة إسرائيل لعقود على صفحاتها الأولى، تدعو نيويورك تايمز الآن بشكل مخجل إلى تقويض الحكومة الإسرائيلية المنتخبة".


"بينما تستمر نيويورك تايمز في نزع الشرعية عن الديمقراطية الحقيقية الوحيدة في الشرق الأوسط وأفضل حليف لأمريكا في المنطقة، سأستمر في تجاهل نصائحها التي لا أساس لها وأركز بدلاً من ذلك على بناء دولة أقوى وأكثر ازدهارًا، وتعزيز العلاقات مع أمريكا، توسيع السلام مع جيراننا وتأمين مستقبل الدولة اليهودية الواحدة والوحيدة ".

حذر مقال الرأي على وجه التحديد من أحد حلفاء نتنياهو اليميني المتطرف - زعيم حزب القوة اليهودية إيتمار بن غفير ، قائلاً إن أفعاله "تخاطر بإثارة جولة جديدة من العنف العربي الإسرائيلي". تضغط كتلة نتنياهو من أجل الموافقة على العديد من مشاريع القوانين المثيرة للجدل من قبل الكنيست قبل أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين والتي ستوسع، من بين أمور أخرى، سلطة بن غفير كوزير للأمن القومي في المستقبل على قوات الشرطة.

وتنتهي المهلة النهائية لتشكيل الحكومة الائتلافية التي حددها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ يوم الأربعاء، حيث يتعين على نتنياهو الوفاء بوعوده لشركائه لتحقيق ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]