شارك العشرات من أهالي يافا، الجمعة، في وقفة احتجاجية على مخططات التهجير الرامية الى تهجير وتشريد 1400 مواطن عربي من المدينة.

وينظم هذا الاحتجاج اسبوعيًا بدعوة من القوى السياسية العربية في يافا بهدف الاعتراض على المخطط المجحف.

وحمل المحتجون، عدة شعارات مثل:" املاك الغائبين لسكانها الاصليين وليس للمستثمرين"، " اقتلاع وتهويد يافا قنبلة موقوتة"، " صندوق دعم بلدية تل ابيب مطلب فوري لحل مشكلة السكان" وعبارات اخرى.
كما ناشد اهالي يافا، المواطنين العرب كافّة الى التضامن معهم والتصدّي للترانسفير .

وأغلق اهالي يافا، أحد شوارع المدينة احتجاجا على المخطط الرامي الى تهجيرهم.

وقال عمر سكسك لبكرا: للاسف الشديد لا جديد في الموضوع، نحن ننتظر تشكيل حكومة جديدة لكي نعرف كيف نتعامل ومع من نتعامل في الحكومة الجديدة ولكن نحن لدينا الايمان القاطع ان قضيتنا هي قضية عادلة ولا يهم بأي حكومة تكون واي تشكيل حكومة سوف يكون، نحن سنطالب بحقنا بالحق الاساسي في العيش بحرية وبكرامة في بيوتنا بيوت اباءنا واجدادنا، هذا هو حق شرعي لكل مواطن يافي يسكن في بيت ابائه واجداده ولن نتنازل عن هذا الحق، هذا حق اساس لا يمكن ان نتنازل عنه وتضمنه قوانين العالم كله وقوانين دولة اسرائيل التي تقول ان الحق الاساس لكل مواطن ان يكون له سقف بيت.

وتابع: نحن نطالب بسقف بيت ونطالب بأن يأخذ العدل مجراه وان يعاد الحق لاصحابه ونحن اصحاب حق وهذا ما سنطلبه من الحكومة.

واختتم حديثه: رئيس البلدية للاسف الشديد ذهب ليعمل بمفرده قال لا تضايقوني في عملي انا اعلم كيف اتحرك واستثنى ووضع جانبا المواطنين العرب وحسب اعتقادي اذا استمر في هذه المعاملة نحن ايضا سنضعه جانبا في الانتخابات القريبة لا يتوقع منا شيئا اخر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]