عقب المحلل السياسي سامر السنجلاوي على رفع قناة "الجزيرة" قضية مقتل الصحفية الأمريكية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية بقوله ان العلاقات الفلسطينية في واشنطن تتطور وقد وفرت لعائلة شيرين ابو عاقلة اتصالات من أعلى مستوى ممكن.

وأضاف لموقع بكرا ان موضوع شيرين ابو عاقلة أصبح أكبر من أي إدارة أمريكية وأكبر من أي حكومة إسرائيلية مشيرا الى انه لا يوجد ثقة من العالم بالتحقيقات الإسرائيلية.

وقال واضح ان الجيش الإسرائيلي يكذب على الامريكان وعلى العالم في التحقيق الذي ادعى انه أجراه متسائلا ان اي تحقيق هذا الذي لم يقوموا من خلاله استدعاء اي من شهود العيان؟

وأوضح السنجلاوي ان الكذب الرسمي للجيش الإسرائيلي فتح الباب لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI للتحقيق وهو تحقيق جاء رغما عن بلينكين وبايدن وسيحقق ليس فقط في هوية الجندي الذي أطلق النار على شيرين بل عن هوية القادة للذين أعطوا الضوء الأخضر لهذه الجريمة وتسلسل المسؤولية العسكرية والسياسية وايضا اذا ما كان السلاح المستخدم امريكي أو إذا كانت تدريبات هؤلاء الجنود كانت بتمويل أمريكي مشيرا الى ان النتائج سيكون لها تأثير على المساعدات العسكرية الامريكية لإسرائيل.

وتابع يقول أيضا الباب مفتوح لتحقيق دولي من قبل المحكمة الجنائية الدولية ICC وقد يضع أسماء بارزة في الجيش الإسرائيلي على قائمة المطلوبين في أغلب دول العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]