عقب تفكيك ملعب 974 وهو أحد الملاعب القطرية التي استضافت مباريات مونديال 2022، وكان اخرها مباراة بين منتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية بقي مصير الملعب مجهولا إلا أن، العديد من الأخبار التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية ترجح إمكانية استفادة المغرب من الملعب.

غير أن مصادر جامعية مسؤولة، في تصريح لـصحيفة ”هسبورت”، أكدت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا علم لها بموضوع إمكانية تفويت قطر ملعبها لفائدة المغرب، بعد المشاركة التاريخية للأسود في كأس العالم، كما يروج.

وتتكتم دولة قطر على لائحة البلدان التي ستستفيد من ملاعبها بعد التفكيك، علما أن تقارير صحافية كانت قد تطرقت لإمكانية استفادة تونس من ملعب “974”.

وشرع مسؤولو ملعب “974” في عملية التفكيك، مباشرة بعد انتهاء مهمته في كأس العالم 2022 في قطر، علما أن الملعب تم بناؤه بسعة 40 ألف متفرج من حاويات قابلة للتفكيك، من أجل شحنه إلى دولة أخرى بعد نهاية “المونديال”.

هدية لتونس!!
وقبل بداية البطولة تم تداول العديد من الاخبار التي أدكت أن الاتحاد القطري لكرة القدم قرر تسليم ملعب 974 القابل للتفكيك بالكامل كهدية اعتبارية لدولة تونس العربية، وذلك من أجل تحسين البنية والقدرات الرياضية في رياضة كرة القدم وإنشاء عدة ملاعب جديدة لخوض مباريات بطولة كرة القدم في تونس، حيث يحتوي الملعب على أكثر من 170 ألف مقعد.

تفكيك الملعب
وقال ملعب “974” المونديالي وداعا لكأس العالم وجماهيره بعد أن احتضنها للمرة الأخيرة بفوز البرازيل على كوريا الجنوبية 4-1 في ثمن نهائي المونديال القطري، وعندما أخبرنا جماهير من المنتخبين تفاجؤوا وفرحوا بالخبر.

فالملعب -الذي احتضن 7 مباريات في المونديال- يحمل “مفتاح اتصال قطر” وأيضا يرمز إلى عدد الحاويات التي استخدمت لتشييده، صُمّم ليُفكك بالكامل بعد المونديال ويُقدّم للدول التي تحتاج للمقاعد في إطار التنمية.

تكلفة الملعب
ملعب 974 أو رأس أبو عبود هو أحد الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر ، النسخة الثانية والعشرون في العام الحالي 2021 م ، ويسمى الملعب بهذا الاسم ؛ كونه مكونًا من 974 حاوية نقل بري ، وهو الرقم الدولي الرئيسي لدولة قطر ، تم افتتاح الملعب 974 في 30 نوفمبر 2021 من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم ، بالتعاون مع الفيفا. لأنها تضم ​​بطولة دولية وعالمية وهي كأس العالم ، والملعب 974 يستوعب حوالي 44،089 مشجع.

بلغت تكلفة ملعب 974 المعروف باسم رأس أبو عبود الذي يستضيف بطولة كأس العالم 2022 مـ ما يُقارب 500 مليون دولار أمريكي، وقد عُرف الملعب بتصميمه الرائع ومجموعة من المميزات والخصائص أبرزها أنه أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل وقد حصل الملعب على شهادتي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة، ولعبت أول مباراة داخل ملعب 974 بين الإمارات وسوريا في بطولة كأس العرب 2021 .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]