أيام قليلة قبل انتهاء المهلة التي منحها اياه رئيس الدولة،  يبدأ رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو بعقد محادثات مع نواب حزبه (الليكود)، حول توزيع الحقائب الوزارية والوظائف التي بقيت شاغرة.


هذا وأعلن حزب هاتسيونوت هاداتيت انه اتفق مع الليكود على تعيين عضوي الكنيست "اوريت ستروك" و "اوفير سوفير" كوزيرة المهام الوطنية ووزير الهجرة والاستيعاب على التوالي.

وفي وقت سابق أفاد الحزب ان رئيسه بتسالئيل سموتريتش سيتولى منصب وزير المالية بالتناوب وكذلك منصب وزير في وزارة الدفاع، اما عضو الحزب سيمحا روتمان فسيترأس لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية.

وعلى نفس الصعيد قال اعضاء الطاقم التفاوضي عن حزب عوتسما يهوديت ان قطيعة تسود منذ ثلاثة ايام بينهم وبين الطاقم الليكودي، وعلمت اذاعة كان ان رئيس الحزب ايتامار بن غفير اوضح في محادثات مغلقة: "ان الليكود يخطئ اذ ظن انه يمكن المماطلة في التفاوض ثم التوقيع في اللحظة الاخيرة على اتفاق لا يشمل القضايا الجوهرية".

وصادقت الكنيست عصر اليوم بغالبية سبعة وخمسين (57) مؤيدا، مقابل ثلاثة وثلاثين (33) معارضا، على توصية اللجنة المُنَظِّمَة بتعيين أربعة نواب مؤقتين لرئيس المجلس التشريعي. وأُعلن أن الأربعة هم النائب عن الليكود أوفير كاتس ويعكوف مارغي من حزب شاس ويعكوف تيسلير من يهدوت هاتوراة وماتان كهانا من هاماحانيه هاماملاختي. ويذكر انه يجب على رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو ان يحدد لغاية مطلع الاسبوع المقبل هوية رئيس الكنيست الجديد خلفا لميكي ليفي.

المصدر: هيئة البث الاسرائيلية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]