بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

بعد أقل من شهر من إصدار الحكم على سائق الذي دهس عابر مشاة خلال عبوره ممر المشاة، وقبل شهر من بدء تنفيذ عقوبة السجن، ألقي القبض عليه وهو يقود مركبة بينما رخصة القيادة التابعة له ما زالت ملغاة. بعد التحقيق معه، قدمت نيابة السير الشرطية لواء أورشليم القدس, في إطار إجراءات قضائية سريعة, لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدة.

بالرغم من الحكم الذي اصدرته محكمة السير في لواء تل أبيب خلال شهر تشرين ثاني(نوفمبر) الفائت, من سكان مخيم شعفاط البالغ من العمر (30) عام، بعد إدانته بتهمة التسبب في الموت بسبب الإهمال حيث دهس عابر مشاة خلال عبوره ممر المشاه خلال شهر شباط فبراير الأخير2021, تم ضبطه خلال هذا الاسبوع في ساعات الصباح اثناء قيادته مركبة مع وصوله نقطة تفتيش التي يتواجد فيها قوات محاربي حرس الحدود اورشليم القدس.

السائق الذي ضبط أحيل إلى الوحدة المركزية في قسم المرور في لواء أورشليم القدس, وفي اليوم ذاته بعد اتمام أنشطة التحقيق في قضيته قدمت وحدة نيابة المرور لواء أورشليم القدس لائحة اتهام ضد السائق في المحكمة مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقه.

صرح ضابط التحقيق في الوحدة المركزية في قسم المرور في لواء أورشليم القدس النقيب حانوخ جسنر:

"لم يجف الحبر بعد عن قرار الحكم الصادر في قضية السائق الذي دهس وأدى الى مقتل شخص خلال عبوره ممر المشاة عندما انتهك واجب الحذر الزائد في مثل هذه الظروف, وكما قررت المحكمة في قرار الحكم أولًا، الواجب المفروض عليه كسائق حافلة عمومية وثانيًا، بمجرد اقترابه من ممر المشاة, حيث تم ضبطه وهو ينتهك قرار إلغاء رخصة قيادته وفقًا لقرار الحكم وذلك بفضل يقظة محاربو حرس الحدود الذين ضبطوه, وألقوا القبض عليه"

الحديث يدور عن سائق الذي قاد حافلة عمومية قرب منتصف ليلة 8.2.2021, وقد صدم عابر مشاة أثناء عبوره ممر مشاة. إثر الحادث أصيب عابر المشاة بإصابات بالغة وبعد ثلاثة أيام, توفي متأثرا بجراحه.
أصدرت محكمة السير في تل أبيب قرار الحكم يوم 7.11.22, بالسجن لمدة 12 شهر, حيث كان من المتوقع أن يدخل السجن في شهر كانون الثاني - يناير القريب, إلى جانب سحب رخصته لمدة 8 سنوات, وتعويضات لعائلة الفقيد, وسحب رخصة مع وقف التنفيذ ل 12 شهر, لمدة 3 سنوات.

هذا وقال أيضاً الضابط حانوخ جسنر, ضابط التحقيق في الوحدة المركزية قسم المرور: "السائق أثبت في تصرفاته, أن قيادته شكلت خطراً على سلامة الجمهور, وكلما كان الأمر متعلقاً بارادته الطيبة لا يمكننا أن نبعده عن الشارع وأن نحيّد الخطر الناجم عنه لمستخدمي الطريق, للسائقين وعابري المشاة في نفس الوقت, أثر خطورة افعاله, وبعد التحقيق مع في وحدتنا, قدمت نيابة السير الشرطية لواء أورشليم القدس لائحة اتهام والمتهم ما زال قيد التوفيق. نحن سنواصل عملنا ضد خارقي قوانين السير من أجل إحالتهم إلى العدالة بهدف ضمان أمن وسلامة جمهور مستخدمي الطريق"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]