القدس – اختتم مركز يبوس الثقافي مهرجان "القدس للفنون الشعبية" 2022 بدعم من وكالة "بيت مال" القدس الشريف في المغرب.

وقالت رانيا الياس مديرة المركز ان المهرجان الذي استمر على مدار أسبوعين اشتمل على فعاليات فنية وتراثية منوعة من امسيات موسيقية ودبكة وورشات ومعرض فني مشيرة الى ان المهرجان ينظم في يوم التراث الفلسطيني الذي يصادف في 7 تشرين اول من كل عام بهدف الحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية وحمايتها من السلب والتشويه مضيفة انها محاولة لتثبيت وجودنا الفلسطيني في مدينة القدس.

وأشارت الى ان المهرجان جزء من مشاريع أخرى تقوم بدعمها وكالة بيت مال القدس الشريف في المغرب

ووجهت الشكر للوكالة، لدعمها المتواصل للمؤسسات المقدسية الفاعلة في المجالات الثقافية وغيرها، والتي تساهم في احياء القدس والمحافظة على هويتها الثقافية معربة عن املها بان تستمر الوكالة في دعمها للأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية.

وكرمت مديرة مركز يبوس وكالة بيت مال القدس تقديرا لجهود الوكالة في دعم الأنشطة الثقافية في القدس علما ان الوكالة كانت الداعم الأول للمركز بمبلغ مليون دولار أمريكي في الفترة ما بين عام 2009 و 2011.

يذكر ان المهرجان اشتمل على فعاليات فنية تراثية ، بين العروض الموسيقية للاوركسترا العربية الكندية من كندا ، والدبكة الشعبية لفرقة بلدي من بيت جالا بعرضها التراثي الفلكلوري الجديد "تليد" ، ومعرض "رقش" للفنانة شذى صافي ، وورشة صناعة اثواب من صلصال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]