يجري لاعبو المنتخب المغربي آخر استعداداتهم للقاء مصيري وحاسم مع نظرائهم الاسبان في مونديال قطر، غدا الثلاثاء، في عرس كروي يأمل المغاربة كتابة تاريخ كروي جديد، فشل فيه الجيل الذهبي بقيادة محمد التيمومي وعزيز بودربالة، وتكرار إنجاز الكاميرون والسنغال وغانا أعوام 1990 و2002 و2010 تواليا، على استاد المدينة التعليمية في الدوحة في ثمن النهائي.

وفي حال كتب الفوز للمغرب، فانه بذلك يكون قد كرر إنجازه لعام 1986، عندما تمكن كأول منتخب عربي من بلوغ ثمن نهائي العرس العالمي، قبل أن ينهي المنتخب الألماني حظوظه بصفر مقابل واحد في الدقيقة 89 بخطأ للجدار البشري إثر ركلة حرة مباشرة للوتار ماتيوس.

ولم يخفي بعض النشطاء، قلقهم من التحكيم، حيث كتب أحد مستخدمي تويتر، أن المنتخب المغربي “والذي تحاك ضده مجزرة تحكيمية من قبل الحكم الأرجنتيني الموالي لإسبانيا و لغرفة الڤار التي أغلب حكامها ناطقون بالإسبانية”.

وسبق مباراة المغرب- إسبانيا، إقبال غير مسبوق للجماهير المغربية على اقتناء آخر التذاكر، حيث خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم للجماهير المغربية 5000 تذكرة إضافية.



وتتواصل، هذا المساء، عملية توزيع التذاكر الإضافية للمغاربة بقطر، بالمباراة المبرمجة يوم الثلاثاء المقبل، وجاء تخصيص هذه التذاكر إثر الإقبال الكبير من الجماهير المغربية على اقتناء تذاكر هذه المباراة الحاسمة في مونديال قطر.


وزار نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، اليوم الإثنين، الظهير الأيمن للمنتخب المغربي أشرف حكيمي في مقر إقامة المنتخب المغربي بقطر، قبل لقائه بالمنتخب الإسباني.

وذكرت قناة “ميدي 1 نيوز” المغربي أن مبابي شوهد رفقة جمال الدبوز مع أشرف حكيمي في مقر إقامة المنتخب المغربي، من أجل إعطاء دعم معنوي لأشرف حكيمي قبل المقابلة الحاسمة.

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي في الندوة الصحافية قبل مواجهة المنتخب الإسباني في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، “أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة جدا بالنسبة لنا، سنواجه أحد أفضل المنتخبات القوية كرويا في العالم، مع الكثير من الطموحات”.
وأضاف الركراكي “المنتخب الإسباني مرشح للفوز باللقب ونحن مطالبون بإثبات جدارتنا، نحن مستعدون جيدا وسنحاول فعلا خلق المفاجأة إذا نجحنا في إقصاء إسبانيا ستكون مفاجأة جيدة بالنسبة لنا وللمغرب”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]