تخوفات كبيرة يشعر بها اهالي معتقلي هبة الكرامة، وخصوصا بعد الاحكام العالية التي صدرت على معتقلي حيفا طمرة وعكا، واثر هذه التخوفات عقد اهالي معتقلي هبة الكرامة الذي لم يتم الحكم عليهم من عكا وطمرة وجديدة المكر، مؤتمرا صحافيا طرحوا فيه مطالبهم وكيفية التأثير إيجابيا في قضايا الشبان الذين لم يتم الحكم عليهم بعد.

وفي حديث خاص لـ”بُـكرا” قال اخ المعتقل محمد عثمان من عكا، عمار عثمان: “ أوجه رسالتي لأعضاء الكنيست الذين خذلونا ولم يساندونا ولم يحضروا المؤتمر اليوم، بأن يدعمونا حتى لو معنويا، نحن لا نريد دعم مادي، بل أن يكونوا معنا في قضية أبنائنا والتي هي قضية الكل الفلسطيني”.

وتابع عثمان: " من المؤكد أنه سيكون لنا خطوات تصعيدية كأهالي معتقلين وأسرى، لكبح استمرار عجلة هذه الأحكام العالية على المعتقلين الذين لم يتم الحكم عليهم بعد".

احكام ظالمة 

ومن جهتها، قالت والدة المعتقل طارق كيوان من جديدة المكر، جيهان كيوان: " تم اعتقال طارق في تاريخ 23/10/2022 في حاجز طولكرم أثناء عودته منها، بتهمة محاولة تفجير سكة حديدية، ورمي الحجارة وتسبب ضرر في اشارات المرور واعاقة عمل الشرطة".

وتابعت كيوان: " من هنا أقول أننا بأبنائنا، ومطالبنا اليوم من خلال المؤتمر أن يخففوا هذه الأحكام الظالمة والتي لا تتلائم مع التهم الموجهة لأبنائنا".

ومن ناحيتها، قالت اخت المعتقل ساهر حتحوت، سهير حتحوت - حسن: " نحن كعائلة انصدمنا من الحكم القاسي على ساهر بـ7 سنوات، ونطالب بالدعم من كافة القياديين، ومن أبناء شعبنا في كل مكان، أن يساندونا ويدعمونا ولا ينسوا قضية شبان هبة الكرامة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]