في خطوة حصرية وبعد نجاح اتفاقية التعاون بين جامعة النجاح الوطنية نابلس وكلية باقة والاقبال من طلبة المجتمع العربي لدراسة المواضيع والمسارات المختلفة بشتى مواضيعها ومستوياتها تم الإعلان عن افتتاح التسجيل لمنطقة الشمال والجليل ومناطق الجنوب والنقب لتسهيل منالية التعليم العالي وملائمته لاحتياجاتهم.

حيث انتسب الى برامج التعليم في كلية باقة بموجب الاتفاق ما يزيد عن 300 طالب وطالب في المواضيع والمسارات المختلفة المختلفة التي تاهل الطلاب الالتحاق في برامج اللقب الاول في جامعة النجاح الوطنية ومنها الصيدلة، التمريض, علم السمع والنطق, قانون, علم النفس, رياضة وخدمة اجتماعية المجالات الأكثر طلبا في سوق العمل.

يتمخض عن الاتفاقية توسيعها لمسارات تأهل الالتحاق في المواضيع الطبية الرائدة، الطب العام , طب الاسنان والتصوير الطبي وتوسيع مناطق التعليم لمنطقة الشمال والجنوب وفقا لشروط القبول لجامعة النجاح الوطنية نابلس متخطين العقبات التي يعاني منها طلبة المجتمع العربي من عدم ملائمة امتحان البسيخومتري والياعيل لهم.

التعليم في منطقة الشمال والجليل سيكون في الحديقة الصناعية في عاصمة المجتمع العربي مدينة الناصرة والتي تتمتع بأجواء جامعية مهيئة بجوار كبرى شركات الهايتيك مع برنامج خاص لطلبة الشمال، وفي الجنوب سيكون التعليم في الحديقة الصناعية في عومر بئر السبع حيث يتميز بموقع جغرافي يسهل الية الوصول والتعلم في اجواء مناسبة.

ولهذه الخطوة الحصرية تم افتتاح التسجيل للفصل الدراسي الثاني للعام 2022\2023 والذي سينطلق في تاريخ 28.1.2022 .
رابط التسجيل https://baqac.co.il/forms/reg-nz.aspx

حول الاتفاقية
بدأ في مطلع شهر تشرين اول أكثر من 200 طالب وطالبة دراستهم الاكاديمية في كلية باقة وهي احدى مؤسسات القاسمي في مدينة باقة الغربية. والذين التحقوا بمسارات مختلفة من ضمن مسارات كلية باقة الخاصة كالإعلام وإدارة الاعمال والبيوتوكنولوجيا إضافة لسنة التحضيرية ومن ضمن المسارات المختلفة وفق الاتفاقية الموقعة مع جامعة النجاح الوطنية في نابلس.


حيث وقعت كلية باقة وجامعة النجاح الوطنية في نابلس في شهر أيار 2022 اتفاقية تعاون لتعليم برامج اللقب الأول، الثاني والثالث وطرح برامج تعليمية في مجالات معرفية مختلفة ومطلوبة في سوق العمل والتي من شأنها فتح مجالات عمل للطلبة العرب.


وتأتي هذه الخطوة إيماناً بقدرات الطلبة العرب وكسر الحواجز التي تقف أمام منالية تعليمهم الأكاديمي مثل امتحانات البسيخومتري، الياعيل والعديد من العراقيل التي لا تتلاءم مع احتياجات الطلبة العرب.


جامعة النجاح الوطنية نجاحات علمية وعالمية
تعد جامعة النجاح الوطنية أحد أكبر الجامعات الفلسطينية من حيث عدد الطلاب حيث يدرس بها حوالي 24 ألف طالب، وتطرح جامعة النجاح الوطنية أكثر من 120 برنامج للقب الأول، و74 برنامج للقب الثاني و9 برامج دكتوراه.هذا وقد صنفت مؤخراَ ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم في مجال العلوم الطبيّة والصحيّة والسريريّة، بحسب التصنيف الصادر عن مؤسسة التايمز العالميّة (THE University Rankings by Subject 2023: Clinical and Health)، لتكون بذلك أول جامعة فلسطينيّة تستطيع الدخول لهذه القائمة، مرافقةً جامعات عالميّة مرموقة ظهرت في قائمة التصنيف، كجامعات أوكسفورد وكامبريدج البريطانية، وهارفرد الأمريكية.


مواضيع تحاكي سوق العمل وتكسر العقبات والقيود لدى الطالب العربي
من الجدير ذكره أن البرامج التي أدرجت في الاتفاقية تمخضت عن دراسة مكثفة لاحتياجات سوق العمل والمهن المطلوبة في المجتمع العربي من ضمنها مسارات تعليمية في علوم الطب والصحة كالطب العام، طب الاسنان تمريض، والصيدلة، وعلاج النطق والسمع، ومسارات الهايتك كعلم الحاسوب، وأمن الشبكات-سايبر، ومسارات الاقتصاد والعلوم الاجتماعية كالخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، والمحاسبة، ومسار التربية البدنية، ومسار القانون.

كما وتم افتتاح خاص بالهندسيين – تجسير والذي يمكنهم من استكمال تعليمهم الأكاديمي نحو اللقب الأول مع برنامج يمنحهم مرونة في التعلم والعمل. وافتتاح برنامج السنة التحضيرية السنوي والفصلي والذي يمكنهم من الانتقال من المسار الادبي الى المسار العلمي في شهادات البجروت وتحسين علامة التسجيل للجامعة.

ووفقاً للاتفاقية يتم قبول الطالب حسب شروط القبول لجامعة النجاح الوطنية المعتمدة وعليه يحصل على شهادة معترف بها من قبل الجامعة وتمكن الخريج من الحصول على تصديق موازنة في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]