انتفض اهل الطيبة، مساء أمس، على قرار الهدم الصادر بحق بيت ضياء جابر من سكان الطيبة.

ويواجه بيت ضياء جابر، خطر الهدم الفوريّ بعد انتهاء كل المُهل.


وقال النائب السابق عن المشتركة - عبد الحكيم حاج يحيى لبكرا: الحق في البيت والمسكن هو حق طبيعي لكل انسان
الطيبة حقها مهضوم منذ سنوات طويلة، خارطة هيكلية احتاجت 9 سنوات من اجل المصادقة عليها وبعد 9 سنوات من المصادقة، لم يصادق على خرائط هيكلية مفصلة من اجل استصدار تراخيص بناء.

وتابع: اهل الطيبة لم ولن يتبخروا ولم ولن يهاجروا، نحن بحاجة لبناء بيوت الى اولادنا وهذه البيوت بحاجة الى ترخيصها.

وأوضح: السياسة العنصرية التي تهضم حق الطيبة بالمصادقة على خرائطهم هي سياسة ممنهجة من الدولة، لهذا السبب خرجنا بمظاهرة لنرفع صوتنا ونقول حقنا في البيت والمسكن لم نتنازل عنه ونريد ترخيص ونريد بناء مرخص ونريد بنية تحتية بمستوى عال.

وأنهى حديثه: وهذا الوضع الذي لا يسمح لنا بترخيص وعدم المصادقة على خرائطنا يؤدي الى انه حتى من يبني بيته بدون ترخيص هو يعاني لانه لا يحصل على اي بنية تحتية مناسبة ولهذا صوتنا نرفعه امام الجميع ونقول حقنا في بيوت مرخّصة وحقنا في تنظيم فنحن مواطنون ونبني على ارضنا.



وبدوره، قال المرشح لرئاسة بلدية الطيبة - عبد الحكيم حاج يحيى لبكرا: هذه التظاهرة هي للوقوف ضد عملية هدم البيوت في الطيبة والمنطقة ويجب اسماع صوتنا اننا ضد هدم البيوت كي لا تستمر سياسة هدم البيوت.

واختتم حديثه: على جميع اهل الطيبة اسماع صوتهم والتظاهر والتعبير عن نفسهم ضد عملية الهدم هذه.

 الطيبة لبت نداء الواجب

ومن ناحيته، قال عضو بلدية الطيبة - المحامي عبد الله جابر لبكرا: الطيبة لم تخذل اخاها وابنها السيد ضياء جابر ، الطيبة لم تخذل اصحاب البيوت المهددة بالهدم وهم 48 بيت مهددين بالهدم الفوري.

وتابع: الطيبة لبت نداء الواجب ورأيناهم في الوقفة الاحتجاجية ضد سياسة هدم البيوت وضد الفشل الذريع في لجنة التنظيم المحلية والتي آلت لهذا الوضع المأساوي نتيجة 7 سنين عجاف من هذه الادارة الحالية نراها اليوم

وأوضح: بيت السيد ضياء جابر يواجه خطر الهدم في كل لحظة والنتيجة كما تعلمونها هي نتيجة مأساوية ، هدم بيت في الطيبة بكل لحظة.

واختتم حديثه: امس توافد السكان واهل البلد الغيورين على البلد واصحاب الانتماء ليقفوا بجانب صاحب البيت ضياء جابر وسنقف معه ونشد على يده ونواكب الاحداث لمنع تفاقم الوضع المأساوي وان شاء الله سنصل لوضع لا يتم فيه هدم البيت وايجاد الحلول.على اهل الطيبة الحراك ومساندة اخاهم لمنع عملية الهدم بأي حال من الاحوال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]