أفاد استطلاع نشر -مساء امس  في استوديو الجمعة، أن 63٪ من ناخبي الكتلة المعارضة لنتنياهو يعتقدون أن غانتس يجب أن ينضم إلى حكومة نتنياهو، بعد التكوين الواضح للحكومة.

وأظهر الاستطلاع أن من بين ناخبي كتلة نتنياهو، يعتقد 39٪ أن غانتس يجب أن ينضم للحكومة مقابل 46٪ يعارضونها.

وفيما يتعلق بالحادثة التي وقعت في الخليل والتي على خلفيتها هاجم إيتامار بن غفير رئيس الأركان - يعتقد 58٪ من ناخبي كتلة نتنياهو أن بن غفير على حق، مقابل 14٪ فقط. الموظفين أعلى بكثير.

أما بالنسبة للسلطة التي سيتم إنشاؤها برئاسة رئيس حزب نعوم - يؤيد 68٪ من تجمع نتنياهو قيامها، وبين الجمهور العام 45٪ يعارضونها مقابل 38٪ يؤيدونها، والتي تعارض نتنياهو ، 82٪ يخشون على مستقبل الديمقراطية، وفي تجمع نتنياهو 41٪ يخشون أيضا على مستقبل الديمقراطية و 44٪ يخشون استمرار وجود الجيش الإسرائيلي كـ "جيش الشعب".

وأشار الاستطلاع إلى أن معظم الجمهور الإسرائيلي يعتقد أن المحاكم التي تصدر أحكامًا مخففة للغاية والشرطة التي لا تنفذ ما يكفي هي المسؤولة عن زيادة العنف.

كما أظهر تحليل الأرقام أن 49٪ يعتقدون أن المسؤول الرئيسي عن زيادة العنف هو المحاكم، و 25٪ يعتقدون أنه الشرطة، و 15٪ يقولون أن السبب هو "الشخصية الإسرائيلية"، و 4٪ يقولون نظام التعليم، و 7٪ لا أعرف، كما أن 70٪ من الجمهور يخافون التعرض للأذى في مثل هذا الحادث العنيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]