استعرض وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس التحديات الأكبر للأمن الاسرائيلي خلال فترة ولايته والتي شارفت على الانتهاء مع قرب تشكيل الحكومة الجديدة.

وجاء في مقابلة أجرتها معه القناة "13"  أن حركة حماس سجلت إنجازاً لها في معركة مايو 2021 حيث أدخلت صواريخها على القدس بين شتى الجبهات ودفعت بسكان الكيان من الفلسطينيين إلى الاشتراك في المعركة من الداخل.

وأضاف قائلاً: "سجلت حماس أحد إنجازاتها في الحرب قبل عام ونصف برشقة صاروخية على القدس ونجحت للمرة الأولى في ربط الساحة الفلسطينية، والأخطر من ذلك إشعال المدن الإسرائيلية، أحداث ذلك العدوان، حيث تركت جرحاً مفتوحاً في الذاكرة الإسرائيلية".

ورداً على سؤال حول التعامل مع غزة، قال غانتس إن السياسة تمثلت بالرد بعنف على كل خرق قادم منها وأنه تم المبادرة لعملية عسكرية حال اقتضت الضرورة، على حد تعبيره.

ورداً على سؤال حول علاقته بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال غانتس أنه لا تربطه صداقة معه وأن العلاقة معه تأتي من الجانب الأمني وسعياً لتحقيق الأمن للإسرائيليين عبر استمرار التنسيق الأمني.

وفيما يتعلق بخيار انضمامه إلى حكومة يترأسها بنيامين نتنياهو، قال غانتس إنه سيدخل الائتلاف الحكومي فقط حال تعرض الكيان لخطر أمني داهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]