الظلام في نهاية النفق: وكأن هذا لا يكفي بالنسبة لنا - فالوقود والكهرباء والمياه أيضا سترتفع اسعارها، الخوف: زيادة أسعار هذه الخدمات الأساسية ستزيد من أسعار أخرى المنتجات بسبب زيادة نفقات الأعمال في الاقتصاد

موجة ارتفاع الأسعار في الاقتصاد لا تتوقف لحظة، ولا تزال النهاية قريبة: بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة القرض العقاري بمئات الشواقل منذ بداية العام، وزيادة الإيجارات والزيادة في سعر سلة المنتجات في السوبر ماركت، قريباً ستصبح الخدمات الأساسية الأخرى أكثر تكلفة.

اعتبارًا من الأول من كانون الأول (ديسمبر)، قد يقفز سعر الوقود شيكل واحد لكل لتر، بزيادة تبلغ حوالي 15.5٪، إذا لم تمدد الحكومة الجديدة أو المؤقتة التي سيتم تشكيلها أمر تخفيض الضريبة الانتقائية الذي ينتهي بنهاية الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، في الأول من كانون الثاني (يناير)، سيقفز معدل الكهرباء بنسبة 8.2٪ في ذروة فصل الشتاء، عندما يضطر الكثيرون إلى تشغيل التدفئة في منازلهم.

من المتوقع أيضًا أن تصبح تعريفة المياه أكثر تكلفة بنسبة 3.5 ٪ . إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن معدل ضريبة الأملاك سيصبح أيضًا أكثر تكلفة اعتبارًا من الأول من يناير بحوالي 1.4٪، وهذا قبل طلبات العديد من السلطات لزيادة غير عادية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]