تطلق سلطة التنظيمات في وزارة العدل وضمن الخطة الاقتصادية 550 ومن خلال مسجّل الشركات برنامجًا خاصًا ومميّزًا للمجتمع العربي. يشمل البرنامج تعاونًا وشراكة مع مجالس محليّة عربية ويقدّم ندوات خاصة معدّة لأصحاب الشركات، مدققي الحسابات والمحامين.
يتولى مسجّل الشركات مسؤولية التعامل مع تسجيل الشركات، استلام وفحص التقارير التي يجب على الشركات تقديمها إلى المسجّل, حل الشركات وغيرها من العمليات التي تخضع لأحكام قانون الشركات والأنظمة المسنونة بموجب هذه التشريعات. من البيانات الموجودة لدى المسجّل يتبيّن أن 58% من الشركات في المجتمع العربي على أنها "شركات مخالفة للقانون"
أي شركات لم تدفع الرسوم السنوية لمسجّل الشركات و/أو لم تقدّم تقريرًا سنويةً.
ترى وحدة مسجل الشركات بسلطة التنظيمات قيمة مهمة في تعزيز وإتاحة الخدمات للجمهور ككل وللمجتمع العربي بشكل خاص، ولذلك تقرّر ومن خلال الخطة الاقتصادية 550 أن يتم بلورة برنامج خاص ومميّز للمجتمع العربي من خلال المحاضرات المهنية وكشف الشركات والمهنيين على الخدمات التي يقدّمها مسجّل الشركات للمجتمع العربي.
ستصل إدارة وموظفو مسجّل الشركات في الأسبوع القريب وبتعاون تامّ مع المجالس المحلية في كل من أم الفحم، كفرياسيف، الطيبة، وطمرة للقاء مكثف وغنيّ مع أصحاب شركات ومهنيين في مجال الشركات بهدف إتاحة الوصول إلى المعلومات وتسهيل العمليات البيروقراطية قدر الإمكان أمام كل من يرغب بذلك. سيقدّم البرنامج لأصحاب الشركات إمكانية تقديم طلبات متعدّدة لمسجّل الشركات منها طلبات لتسجيل او لحلّ شركة بدون أي مقابل. كما ويشمل البرنامج توضيح وتفسير شامل حول الخدمات المتوفرة من قبل مسجّل الشركات والمستجدات الجارية.
يبدأ البرنامج من الساعة 15:00 وحتى 18:00 يوم الاثنين في أم الفحم 28.11.2022 في مركز العلوم والفنون حي العيون، يوم الثلاثاء في كفرياسيف 29.11.2022 بين الساعة 16:00 وحتى ال 19:00 في المكتبة العامة، يوم الأربعاء في الطيبة بقاعة الجلسات في البلدية بين الساعة 16:00 وحتى ال 18:00 ويوم الخميس في طمرة 1.12.2022 في اشكول بايس أبو الرمان بين الساعة 13:00 وحتى ال 15:00.

هذا وأضاف المحامي توم اريسون جبران من سلطة التنظيمات: "يدور الحديث عن خطة خماسية من أجل تنشيط وتحفيز علاقة أصحاب الخبرة وأدارة الشركات العرب مع مسجّل الشركات، لكي نتقدم نحو شراكة فعّالة من أجل تحسين وضع الشركات في المجتمع. قمنا في الآونة الأخيرة بتفعيل 4 أيام دراسية ومنها مع نقابات المحامين في الشمال، وكان هناك تعاون ناجح مع "معوف" - وزارة الاقتصاد وبلدية أم الفحم في مساعدة الأعمال المحلية وعرض سلّة الخدمات المتاحة عن طريق "معوف", كما وأضاف ان برنامج "مسجل الشركات لحد عندك" يتيح أمكانية مصادقة أمضاء مجانية للمشاركين لتسهيل عملية تقديم طلبات الى مسجل الشركات خلال البرنامج. كما ونفخر أنه وفي السنة الأخيرة قمنا في سلطة التنظيمات ببناء قائمة مراسلة باللغة العربية لأتاحة وصول معلومات مهمّة بشكل دوري من خلال رسائل باللغة العربية يتم ارسالها عبر البريد الالكتروني حول الخدمات المقدّمة وآخر التجديدات. نأمل أن تكون مشاركة فعالة في هذه الندوات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]