تكبد منتخب تونس اليوم السبت هزيمة غير منتظرة امام منتخب استراليا بهدف دون رد في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر2022. هزيمة احبطت  التونسيين الذين كانوا ينتظرون انتصارا يفتح أمامهم أبواب التاهل للدور الثاني لأول مرة.

الشوط الاول

عرف منتخب تونس صعوبات كبرى في بداية اللقاء الذي لم يدخله جيدا فوجد صعوبات في الخروج بالكرة من مناطقه امام تقدم منتخب استراليا للهجوم بحثا عن مباغتة الحارس ايمن دحمان.

وتحمل الدفاع التونسي عبئ اللقاء وفي الدقيقة 14قام ياسين مرياح بخطأ كاد يدفع ثمنه منتخب تونس غاليا.

وجاءت اول فرصة لمنتخب تونس في الدقيقة 19 حينر قاد الياس السخيري هجوما سريعا الذي مرر كرة في عمق دفاع استراليا في اتجاه عصام الجبالي والذي بدوره وزع في اتجاه ليوسف المساكني ووضعه في مكان مناسب للتهديف لكن المساكني تباطأ في التصويب.

واختار في الدقيقة 20محمد دراجر الحل الفردي فصوب من بعيد لكن كرته مرت فوق مرمى الحارس ماتيو ريان.

وفي الدقيقة 23 وزع كراج جودوين كرة في اتجاه ميشال دوك الذي تخلص من مراقبة ياسين مرياح و بتصويبة راسية غالط الحارس ايمن دحمان وافتتح النتيجة لاستراليا (1_0).

وبعد قبول الهدف أصبح منتخب تونس يلهث و راء التعديل فقام يوسف المساكني في الدقيقة 37 بمحاولة فردية لكن تصويبته اصطدمت بدفاع استراليا لتضيع المحاولة وتذهب إدراج الرياح.

وفي الدقيقة 40 ضاع هدف التعادل على تونس بعد تمريرة ذهبية من يوسف المساكني وضعت دراجر امام مرمى استراليا لكن تصويبة الاخير تالق أمامها الدفاع وانقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة43 كاد ميشال دوك أن يضاعف النتيجة لولا تالق الحارس ايمن دحمان.

في الدقيقة44 قام على العابدي بخطأ فادح لتفلت منه الكرة وتأتي امام اللاعب فرانك كراتيتش الذي صوب بقوة لكن منتصر الطالبي انقذ الموقف.

وفي الوقت البديل في الدقيقة 45+3 اضاع منتخب تونس هدف التعديل حين وزع عصام الجبالي كرة ذهبية نحو يوسف المساكني الذي أخطأ المرمى باعجوبة.

الشوط الثاني

بعد فترة الاستراحة قام المدير الفتى لمنتخب تونس بأول تغيير حيث اقحم فرجاني ساسي مكان محمد دراجر.

و في الدقيقة 52 قام نعيم السليتي بمحاولة جريئة د لكن الدفاع انقذ الموقف

و في الدقيقة 56 حاول ميشال دوك مباغتة الحارس ايمن دحمان بتوزيع عرضية لكنها لم تأت بالجديد

وفي الدقيقة 59 راوغ يوسف المساكني بالدفاع الأسترالي ووزع كرة كادت أن تغالط الحارس ماتيو ريان.

ولعب المدير الفني لمنتخب استراليا في الدقيقة 56 ورقة هوستيتش و ماكليرن لإعطاء نفس جديد للخط الأمامي .

وفي الدقيقة 65 قام منتخب تونس بهجوم منسق بين نعيم السليتي ويوسف المساكني وتصويبة الاخير اصطدمت بالدفاع الأسترالي وطالب على اثرها المساكني بركلة جزاء لكن الحكم الألماني دانيال

وفي الدقيقة 66 اقحم القادري وهبي الخزري مكان عيسى العيدوني

وفي الدقيقة 70 ماء منتخب استراليا أن يضاعف النتيجة

وواصل منتخب تونس ضغطه على مناطق استراليا بحثا عن التعديل ال ي كاد أن يصل إليه يوسف المساكني في الدقيقة 72 لكن تصويبته تالق أمامها الحارس ماتيو ريان وانقذ مرماه من هدف بدا محقق كما تصدى للتصويبة الثانية للمساكني.

و في الدقيقة 74 اقحم القادري كل من ياسين الخنيسي مكان عصام الجبالي و جدي كشريدة مكان ديلان برون.

ونزل منتخب تونس بكل ثقله للهجوم بحثا عن التسجيل وكاد منتصر الطالبي في الدقيقة 83 أن يباغت بتصويبة صاروخية من بعيد الحارس ماتيو ريان لكن الاخير كان في المكان المناسب لاقتناص الكرة.

وأعطت التغييرات التي قام بها القادري تنشيطا هجوميا قويا ما جعل دفاع المنتخب الأسترالي يمر بأوقات حرجة.امام الهجمات التونسية والتي كادت أن تأتي بالتعادل في الدقيقة 88 حين مرر وجدي كشريدة كرة ذهبية نحو وهبي الخزري لكن تصويبة الاخير تصدى لها الحارس الأسترالي.

وعبثا حاول منتخب تونس إدراك التعادل ليخرحو من اللقاء بهزيمة شكلت خيبة كبرى للكرة التونسية ولكل التونسيين.
زوار موقع كووورة الكرام..

تابعوا معنا مواجهة تونس وأستراليا، على إستاد الجنوب ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول من مونديال قطر 2022.

وتعادلت تونس في المواجهة الأولى مع الدنمارك بدون أهداف، فيما خسرت أستراليا أمام فرنسا، حامل اللقب، (1-4)، علما بأن فرنسا ستواجه الدنمارك في وقت لاحق من اليوم السبت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]