اختتم اليوم الجمعة نشاطات مهرجان أيام يافا الثقافية بنسخته الثالثة، والذي امتد هذا العام أيضًا لثلاثة أيام وتخلل نشاطاتٍ ثقافية تتنوّع ما بين الأدب، الموسيقى، الحركة، المسرح، والسينما.

وتضمن برنامج اليوم الأول من المهرجان (الأربعاء 23/11) عرضًا راقصًا لنور غرابلة تحت عنوان “تشي"، وهو عرض تشارك به في الأداء إلى جانب غرابلة الفنّانة ميسان سمارة،ثم عرض لفيلم "حمى البحر المتوسط" لمها حاج (2022) من تمثيل: عامر حليحل، أشرف فرح، عنات حديد، سامر إلياس، سينثيا سليم، وشادن قنبورة.
واختتمت نشاطات يوم الأربعاء مع العرض الموسيقي الرّاقص "لقاء الملائكة" للفنّان مروان حلبي والفرقة.

وبدأ اليوم الثاني مع ورشة "تسطير"، وهي وَرْشَة في كتابة المقالة الثقافيّة مَعْ علي مواسي، واستمرت مع حواريّة تحت عنوان "حلقات الاستقبال النسائية الفلسطينية ما قبل النكبة واليوم" وينتهي مع عرض الستاند أب "كاين فضائي" لنضال بدارنة.

وبدأ اليوم، الجمعة، اخر ايام المهرجان، مع ورشة "صورة وحكاية" ورشة تصوير مع المصور محمد بقاعي، واستمر مع "بيوت"عرض أدبي مسرحي من إخراج: كامل الباشا، وإنتاج مسرح السّرايا، ثم مع محاضرة للفنّانة رنا بشارة تحت عنوان: "دور الفن في تعزيز النضال السياسي والاجتماعي"، وختامًا مع عرض موسيقي حيّ لفرقة دام.

يشار الى ان رافق المهرجان، معرض "عدسة الذّاكرة" للمصور محمد بقاعي، ومعرض كتب استقبل الجمهور في مبنى المسرح في يافا القديمة بين الساعات 15:00 ظهرًا وحتى 21:00 مساءً، شاركت به المؤسسات التالية: مشروع مهارات (الرملة)، كنزي (يافا)، مقهى يافا (يافا)، المكتبة العلمية (القدس)، دار الفكر (رام الله)، ورشة فلسطين للكتابة (القدس)، مكتبة كل شيء (حيفا).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]