تمكنت الطوابير التي لا تنتهي في مكاتب سلطة السكان في العام الماضي من تثبيط عزيمة الجميع تقريبًا. إذا كان من الممكن في الماضي الوصول إلى أقرب مكتب من مكان إقامتنا وتجديد جواز السفر أو بطاقة الهوية في غضون أيام قليلة، فمنذ شهر يناير تقريبًا من هذا العام، كان الانتظار لعدة أشهر فقط لتحديد موعد، وانتظار أكثر من شهر آخر لاستلام الجواز بالبريد. خلال هذا العام، فشلت وزارة الداخلية في التعامل مع المشكلة على الرغم من الوعود المتكررة.

وقدم المكتب عددا من الحلول المؤقتة مثل امكانية مغادرة البلاد بجواز سفر اجنبي وفتح مركز مخصص لاصدار جوازات السفر المؤقتة في بني براك في مايو الماضي حيث يمكن اصدار جواز سفر مؤقت لمدة عامين في تكلفتها 435 شيكل للبالغين و 215 شيكل للقاصر حتى سن 18، وكان من السهل العثور على طوابير في المكتب إلا أنه تم إغلاق هذا المركز في بداية الشهر وامس (الخميس) تم تذكير وزارة الداخلية بتقديم حل جديد لإصدار جواز سفر مؤقت، وهكذا سيعمل:

الحل

اعتبارًا من يوم الأحد، سيصدر 28 مكتبًا من إدارة السكان في جميع أنحاء البلاد جواز سفر مؤقتًا. هذه المكاتب في إيلات، أشدود، اشكلون، بئر السبع، بيت شيمش، بني براك، هرتسليا، الخضيرة، حولون، حيفا، طبريا، القدس، جنوب القدس، القدس الشرقية، يافا، كفار سابا، نوف هجليل، نتانيا، عكا، العفولة، بتاح تكفا، صفد، كيريوت، ريشون لتسيون، رحوفوت، الرملة، رمات غان، وتل أبيب.

للحصول على جواز السفر، لا داعي لتحديد موعد، ويجب عليك التوجه مباشرة إلى الإستقبال في كل مكتب. هناك سيتعين علينا تقديم نموذج طلب مكتمل وموقع وصورتين من جواز السفر وتأكيد الدفع عبر الإنترنت وجواز سفر سابق. وتؤكد وزارة الداخلية أنه لا يمكن تقديم الطلب إلا في المكتب التابع للمنطقة السكنية، وتضمن أن "يتم إرسال جواز السفر المؤقت بالبريد المسجل خلال أسبوع من تاريخ تقديم الطلب".

ستكون التكلفة مماثلة للسعر الذي يمكن عنده إصدار جواز السفر في مركز بني براك. تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال من الممكن إصدار جواز سفر مؤقت في إسرائيل حتى يومين قبل الرحلة، لكن التكلفة مضاعفة: 845 شيكل للبالغين و 435 شيكل للقاصر حتى سن 18.

للتذكير ، تكلفة تجديد جواز السفر العادي في أشهر الشتاء (نوفمبر إلى فبراير) هي 155 شيكل للكبار و 95 شيكل للقاصر إذا تم الدفع عبر الإنترنت، و 270 شيكل للبالغين و 140 شيكل للقاصر إذا تم الدفع في المكتب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]