في إطار مشروع تعزيز الشراكات لصالح المجتمع العربي، شاركت مؤسسة الفنار من خلال مراكز ريان في تنظيم مؤتمر التشغيل الأكبر في المنطقة الذي عقد في فندق جولدن كراون في الناصرة، تحت عنوان "وهو المطلوب!" بمبادرة مشتركة مع مجموعة العفيفي وشركاء اخرين. وتضمّن المؤتمر عرض التحوّلات في سوق العمل المتغيّر والمتجدّد ومتطلبات سوق العمل العصري والكشف عن العديد من مجالات التشغيل والتأهيل المهني المطلوبة اليوم.

وشارك في المؤتمر العديد من المشغلين الريادين في مجالات الهايتك، الصناعة والمواصلات. الى جانب العديد من مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل على دمج أبناء المجتمع العربي في سوق العمل. وكان لمراكز ريان مساهمة كبيرة في المؤتمر من خلال عرض العديد من الوظائف الشاغرة والمتوفرة لديها في كبرى الشركات، كما عرضت خدماتها المبتكرة كتوفير تجربة اجتياز مقابلة عمل باستخدام نظارات الواقع الافتراضي والتي تتيح إمكانيّة إجراء محاكاة لمقابلة العمل وكأنها حقيقيّة، وكذلك خوض تجربة التعرّف على الميول المهنيّة والتشغيليّة في بيئة محوسبة وتكنولوجية، علمًا أنّ المراكز تستخدم هذه الآليّات والتقنيات في عملها اليومي والروتيني.

حسام أبو مخ، مدير مراكز ريان في الشمال بإدارة الفنار: "نعمل في مراكز ريان على مدار العام من أجل توفير أكبر عدد ممكن من التوظيفات والتأهيل المهني المطلوب والمناسب لسوق العمل العصري، ونصب كل طاقاتنا لتوفير خدماتنا بشكل مهني ومحترف وابتكاري لدعم وتعزيز أبناء المجتمع العربي وإثراء خبراتهم ومهاراتهم ومعارفهم وبالتالي انخراطهم بشكل مدروس وصحي في سوق العمل".

تطوير المجتمع العربي 

حسام أبو بكر، مدير عام مؤسسة الفنار: "نحن نضع نصب أعيننا أهمية تطوير المجتمع العربي اقتصاديا واجتماعيا، ولهذا نعمل جاهدين على توفير خدمات التشغيل الحيويّة من خلال مراكز ريان للتشغيل والتوجيه المهني. ونعمل وفق خطة شاملة ومتكاملة مع مرافقة المتوجّهين لنا في كافة مراحل العمل، بدءًا من المساعدة في تحديد الميول المهنيّة وتحديد المهارات والقدرات، مرورًا بتوفير التأهيل المهني المناسب وحتى الاندماج المناسب في سوق العمل".

الجدير بالذكر أن مؤسسة الفنار تقوم أيضا بإدارة برنامج (أب 60+)، الذي يهدف لتوجيه وتطوير الجيل الثالث (60+) التابع لوزارة المساواة الاجتماعية والجوينت. ويركز البرنامج على مرافقة الأهالي في سن الـ 60 فما فوق، كما ويوفر لهم كافة الحاجيات المهمة والكفيلة بتهيئتهم للحياة الجديدة. ومشروع مفاتيح الذي يسعى للتوجيه والتمكين المهني لطلاب المدارس في المرحلة الثانوية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]