حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تصاعد وتفاقم الوتيرة اليومية لاعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم وخطورة تداعياتها.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين، أن ما جرى في مدينة الخليل من بلطجة وانفلات عنصري واستباحة للحرم الابراهيمي ومهاجمة منازل المواطنين ومتاجرهم يشكل تصعيداً خطيراً لا يمكن السكوت عنه.

وأكدت الهيئة ان ما يرتكبه المستوطنون من انتهاكات اجرامية في مختلف محافظات الضفة الغربية من اعتداءات على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم واغلاق الطرق العامة وقطع وحرق الاشجار تشكل جرائم حرب اصبحت تمارس بشكل يومي.

وحملت الهيئة السلطات الاسرائيلية مسؤولية هذه الاعتداءات من خلال توفير الحماية للمستوطنين والتغاضي عن جرائمهم والتحريض عليها من جانب احزاب وقادة امنيين وعسكريين اسرائيليين كبار.
 

أدانت الهيئة استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم 

وأدانت الهيئة استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم وعدم الالتفات إلى الدعوات الفلسطينية بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وطالبت الهيئة الأمم المتحدة التدخل واتخاذ اجراءات عاجلة لوقف هذه الاعتداءات.

ودعت الهيئة الفصائل الفلسطينية الى تحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين والتوجه نحو حالة جديدة من الصراع كفيل بالتصدي لهذه الجرائم وردع الانفلات الاستيطاني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]