تتجه الليلة أنظار العالم الى استاد البيت في مدينة الخور القطرية حيث ستنطلق النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم بكرة القدم، بتكاليف هي الاعلى بالتاريخ وصلت الى مائتين وعشرين مليار دولار.

وسيقام  حفل الافتتاح  الساعة الرابعة مساءً وبعدها بساعتين المباراة الاولى بين المنتخبين القطري والاكوادوري.

وستبدأ اليوم الرحلات الجوية من مطار بن غوريون إلى قبرص ومن ثم الى الدوحة.

أكد احد الناطقين بلسان وزارة الخارجية الاسرائيلية الذين يعملون هذه الايام في قطر، الون لڤي، ان على الاسرائيليين الانصياع لتعليمات مندوبي وزارة الخارجية خلال المونديال.

وقال لڤي لبكرا: لا يوجد اعداد دقيقة، ايضا هناك اسرائيليين كثر الذين يحملون جواز سفر اضافيّ ودخلوا الى قطر من خلاله.
وتابع: تقديراتنا تعتمد بالاساس على معطيات من الفيفا وشركات السياحة والتي تفيد بانه سيكون حوالي 10,000 زائر اسرائيلي في قطر خلال المونديال.

مونديال آمن

وأوضح: نحن في وزارة الخارجية بالتعاون مع قسم الاعلام، وزارة الثقافة والرياضة، اتحاد كرة القدم الاسرائيلي وسلطة المطارات، اطلقنا حملة اعلامية تحت عنوان "مونديال آمن" في اللغتين العبرية والعربية حيث يتم شرح التصرفات والسلوكيات المرغوبة في قطر هذا الاضافة الى تحذيرات بخصوص السفر.

ونوّه: نأمل ان يتصرف الاسرائيليون في قطر بالتلائم مع التعليمات الصادرة عنا هناك.
واختتم حديثه: تواجدنا في قطر هو ثمار تعاون اسرائيلي مع قطر والفيفا. هناك اهمية كبيرة لهذا التعاون والاتفاقية التي تمكننا من مساعدة الاسرائيليين في قطر ونحن نشكر قطر والفيفا على ذلك.

يشار الى ان وزارة الخارجية سيّرت وفدا دبلوماسيا الى قطر وخلال طيلة فترة المونديال سيعمل المندوبون على مساعدة الاسرائيليين والتواصل مع الاعلام الاسرائيلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]