يعمل نادي الأخوة في حيفا منذ عام 1959 ، ويعمل عادل في النادي منذ 31 عام، وأسهم بتقديم أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية على مدى سنوات طويلة، وقد تخرّج منه عدد من المدربين الرياضيين الذين كانوا من التلامذة في النادي، ويقدم نادي الأخوة الخدمات لأبناء وادي النسناس لوقوعه في حي الوادي. وعرفانًا بالجهود التي بذلوها المدراء على مرّ السنين.

واليوم يشرف على نادي الاخوة لجنة إدارية برئاسة عادل خلايلة، مع أعضاء اللجنة الذين يسعون للانطلاق به نحو آفاق جديدة في الحياة الرياضية والنشاط الاجتماعي المتعدد المجالات.

وقال عادل خلايلة مدير النادي: إن الفكرة الأولى من تجديد وتكثيف الفعاليات هنا هي جعل نادي مقرا للشباب العرب الذين يمارسون هذه الفعاليات معًا وبدون أي تمييز أو تفرقة بيننا وبين النوادي في المناطق اليهودية. وتتنوع مجالات اهتمام الشباب بممارساتهم عن طريق الدورات المختلفة كالشطرنج، الإيروبيكا، الروبوتيكا، الدروس التعليمية المكمّلة بالتعاون مع المدارس العربية في المدينة.

ويجتمع يوميا عشرات الطلاب والشباب في نادي الأخوة يتوزعون بين غرف التدريس المكمل، والدورات التثقيفية والنشاط الرياضي في الملعب الذي تم إعداده لاستقبال اللاعبين وتدريبهم.

وقال عادل خلايلة عضو الإدارة إن اللجنة وضعت نصب عينيها تحقيق عدة أهداف تنفرد فيها عن سائر النوادي، مثل إقامة أكاديمية لكرة القدم للاعبات الناشئات من العرب، والعديد من الدورات التثقيفية والداعمة لأبناء المجتمع العربيّ.

تمويل غير كافٍ 

ومضى عادل يقول إن التمويل الذي يصل إلى النادي غير كافي بالرغم من انهم حصلوا على زيادة في الميزانيات خصوصًا خلال ال 3 سنوات الأخيرة لكن بالرغم من ذلك لا تكفي، نسبة لعدد المنتسبين للنادي ومتطلبات اهل الحي ونوّه أنه لو كان يصل للنادي الربع من الميزانية التي تحصل عليها النوادي اليهودية لكان وضع النادي أفضل بكثير مما عليه الان.

وأشار عادل إلى أن عددا من خريجي الأخوة يقومون بتعليم دروس الرياضة في المدارس العربية وفي عدد من نوادي الشبيبة في حيفا، ويعقدون الدورات التكميلية للمعلمين كمقر للاستكمال في النادي. ومن اللافت أن الأهالي وأولياء أمور الطلاب يشاركون أبناءهم أحيانا في النشاطات الجارية هنا.

ولخص عادل إلى القول إن الرؤية الجديدة التي نتطلع لتجسيدها هنا هي تطبيق فكرة العيش الآمن، بمنتهى الإخلاص والوفاء والمودة والصداقة الحقيقية بين أبناء شعبنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]